غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يمنح أذونات تخطيط في سلفيت لشرعنة بؤرة استيطانية

استيطان.jpg
شمس نيوز - رام الله

ssمنحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إذن تخطيط لمساحات من الأراضي قرب سلفيت، تم الاستيلاء عليها بإعلانها "أراضي دولة".

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، في بيان صحفي، أن سلطات الاحتلال منحت أذونات تخطيط واستخدام لأراضٍ من قريتي بديا وكفر الديك في محافظة سلفيت.

وأكدت أن الاحتلال منح أذونات التخطيط لأراضٍ تبلغ مساحتها 360 دونما، وتم الاستيلاء عليها بإعلانها "أراضي دولة" عام 1984.

وجاء في البيان للهيئة، أن هذا الإجراء يعكس توجه سلطات الاحتلال لشرعنة البؤرة الاستيطانية "تل شحريت" المقامة في تلك المنطقة.

ومنحت سلطات الاحتلال الأسبوع الماضي إذنا مماثلاً لـ320 دونماً، تقع ضمن أراضي قرى الخضر ونحالين وأرطاس في محافظة بيت لحم، لضمها لمستوطنات "دنيال" و"اليعازار" و"إفرات."

ومنتصف الشهر الماضي، قامت سلطات الاحتلال بتحويل 616 دونماً من أراضي قرى قريوت واللبن والساوية في محافظة نابلس، من أجل تعديل مناطق نفوذ مستوطنة "عيلي" الجاثمة على أراضي المواطنين.

وأكدت هيئة شؤون الجدار والاستيطان، أن هذه الإجراءات تؤكد توغل دولة الاحتلال في مشروعها الاستيطاني، الهادف إلى السيطرة على الأرض الفلسطينية.

وقال رئيس الهيئة مؤيد شعبان، إن هذا الإجراء يهدف إلى السيطرة على الأرض ومنع الفلسطينيين من استخدام هذه الأراضي..

وبين "شعبان"، أن الاحتلال منح 3 أذونات تخطيط على مساحات تقدر بـ1300 دونم من أراضي الضفة الغربية، ويسعى لشرعنة بؤر استيطانية أقيمت على أراضي المواطنين.