غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بث مباشر مشاهدة مباراة البرازيل وصربيا اليوم الخميس 2022-11-24

بث مباشر البرازيل وصربيا اليوم الخميس 2022-11-24
شمس نيوز -غزة

مشاهدة مباراة البرازيل وصربيا؛ المواجهة القوية التي تقام بتاريخ 24-11-2022 ضمن إطار منافسات كأس العالم قطر 2022 وفي نطاق مباريات الجولة السابعة تحديداً.

ولا شك أن جماهير الساحرة المستديرة عموماً ولاسيما عشاق السامبا البرازيلية ينتظرون هذا الموعد بفارغ الصبر وكلهم أمل بتحقيق بداية موفقة في العرس المونديالي بنسخته العربية خاصة أن كثير من نقاد كرة القدم يرشحون المنتخب البرازيلي للذهاب بعيداً في المسابقة ولما لا التتويج باللقب بعد غياب عن منصة التتويج العالمية منذ 20 عاماً.

 


بث مباشر البرازيل وصربيا اليوم 2022-11-24

إن كنت من الذين لم يحالفهم الحظ بالتواجد على المدرجات المونديالية وتريد مشاهدة مباراة البرازيل وصربيا  بشكل مباشر ما عليك سوى الاحتفاظ برابط هذا المقال والدخول إليه مع إنطلاقة المواجهة حسب التوقيت المحلي لبلدك.

 

ما هو موعد مشاهدة مباراة البرازيل وصربيا ؟

الموعد المنتظر لعشاق البرازيل خصوصاً الذين يأملون عند مشاهدة مباراة البرازيل وصربيا ببداية قوية لراقصي السامبا في المباراة الافتتاحية لمعشوقهم الأول التي سيواجه بها منتخب صربيا في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة. إليكم توقيت المباراة حسب المنطقة الجغرافية:

 

ما هي القنوات الناقلة لمباراة البرازيل وصربيا؟

حصلت شكة بي إن سبورتس القطرية على الحقوق الحصرية لنقل مباريات كأس العالم فيفا قطر 2022 كما أن قناة الكأس القطرية هي الأخرى ستبث مباريات المونديال عبر شاشاتها. إليكم القنوات الناقلة للمواجهة المنتظرة التي ستقام بتاريخ 24-11-2022:

 
  • beIN Sports HD 1 Max.
  • الكاس إكسترا 1 HD.
  • الكأس اكسترا 2 hd.
  • BEin 4k hdR.
  • BeIn Sports connect.
  • أرينا سبورت بريميوم الصربية.
قطر- السعودية – بلاد الشام – العراق العاشرة مساءً
الإمارات العربية المتحدة 11 مساء
فلسطين التاسعة مساءً
المغرب العربي الثامنة مساء
توقيت غرينتش 7 مساءً

 

يستهل الفريقان مشوارهما في المونديال العربي في مباراة قوية سيكون مسرحها استاد لوسيل الدولي ، والذي تم إنشاؤه خصيصاً لاستضافة كأس العالم والجدير بالذكر أن هذا الملعب هو أكبر الملاعب القطرية بطاقة استيعابية تصل إلى 80 ألف متفرج ويعود تاريخ تشييد هذه التحفة المعمارية للعام 2021.

 

تشكيل الفريقين‌

من التفاصيل التي يتلهف المتتبعين لمعرفتها قبل مشاهدة مباراة البرازيل وصربيا أو مباريات منتخبهم المحبب هو معرفة الأسماء التي سيبدأ بها مدرب الفريق، تابع ما تود معرفته عن هذه الجزئية:

تشكيلة منتخب البرازيل

عند توافر العديد من الأسماء اللامعة فإن ذلك يعد من النقاط الإيجابية لدى أي منتخب أما فيما يتعلق ببلد كالبرازيل فإن اختيار 26 اسم فقط من نجوم البرازيل حول العالم فإن الأمر في غاية الصعوبة والتعقيد وهذا ما سيؤدي بطبيعة الحال إلى موجة من الانتقادات للمدير الفني للمنتخب لعدم استدعائه لبعض النجوم لا سيما روبيرتو فيرمينو نجم ليفربول الإنجليزي والذي يقدم مستوى طيب في البريميرليج. أما عن الأسماء المتوقعة التي سيبدأ بها تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل ضد صربيا فهي:

حراسة المرمى أليسون بيكر
خط الدفاع تياغو سيلفا – ماركينيوس – أليكس ساندرو
الوسط كاسيميرو – برونو جيمارايش – لوكاس باكيتا
خط الهجوم رافينها – نيمار دا سيلفا – فينيسيوس جونيور

التشكيلة الرسمية للمنتخب الصربي

تشكيلة وخطة لعب المنتخب الصربي

يبدو أن مدرب منتخب صيربيا دراجان ستويكوفيتش قد استقر على التشكيل الأساسي الذي من المتوقع أن يبدأ به امام منتخب السامبا وهو على الشكل التالي:

حارس المرمى فانيا ملينكوفيتش سافتش
المدافعون نيكولا ملينكوفيتش –  ميلوس فليكوفيتش – ستراهنيا بافلوفتش
خط الوسط أندريجا زيفكوفتش – ساسا لوكتش – دوشان تادتش – سيرجي ميلنكوفيتش – فيلب كوستيتش
الهجوم ألكسندر ميتروفتش – دوشان فلاهوفتش

حكم مباراة البرازيل وصربيا

يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لنهائيات المونديال لكن تحضيراته تأخذ الطابع الإداري والتنظيمي ومن ضمن هذه التجهيزات اختيار حكام المباريات بدقة متناهية لضمان سير المواجهات على أفضل وجه، حيث أسند الفيفا مهمة إدارة المباراة للحكم الدولي الإيراني علي رضا فغاني يساعده حكمي الشارة محمد رضا منصوري ومحمد رضا أبو الفضل. أما الحكم الرابع فهو مجيتا نداي.


حسابات المجموعة السابعة

المجموعة السابعة التي يلعب ضمنها منتخبي البرازيل وصربيا

 

استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم

لكل منتخب أفق من الطوحات يسعى لتحقيقه من خلال التجهيزات للبطولات الكبرى وإذا ما أردنا سبر عمق التوقعات تجاه المنتخب البرازيلي نجد أنه مصنف ضمن العمالقة المرشحين بقوة لنيل المونديال بنسخته القطرية. أما المنتخب الصربي فإنه يمتلك حقوق المنافسة بكل تأكيد ولكنه خارج حظوظ المنافسة حالياً على الأقل وهذا ما يبعد عنه الضغوط ويجعله يلعب بأريحية مطلقة. لنلقي نظرة على نتائج المنتخبين الأخيرة قبل مشاهدة مباراة البرازيل وصربيا:

نتائج المنتخب البرازيلي الأخيرة

تفوق منتخب السامبا على منافسيه في المباريات الخمس الأخيرة بالنتائج التالية:

  • على تونس 5-1.
  • على غانا 3-0.
  • على اليابان 1-0.
  • على كورية الجنوبية 5-1.
  • على بوليفيا 4-0.

أما نتائج الصرب في تجهيزهم للمونديال فكانت كما يلي:

  • فوز على البحرين 5-1.
  • انتصار على البحرين 2-0.
  • التغلب على السويد 4-1 و 1-0.
  • التعادل مع سلوفينيا 2-2.

يذكر أن الفريقين التقيا سابقاً في مناسبتين إحداهما رسمية في المونديال الأخير وانتهت بفوز البرازيل 2-0 والأخرى ودية وانتهت كذلك بتفوق السامبا بهدف نظيف.


نظرة فنية قبل مشاهدة مباراة البرازيل وصربيا

مشاهدة مباراة البرازيل وصربيا مع نظرة فنية للأداء

الناظر إلى اللاعبين البرازيليين على أرض الملعب يشعر بالتكتيك المتغير حسب مجريات المباراة حيث يعتمد مدرب المنتخب على طريقة 4 – 3 – 3 التي تتبدل بكل سلاسة إلى 4 – 2 – 3 – 1 وهذا يعني أن المنتخب يعتمد على الأطراف تارة وعلى اللعب من العمق تارة أخرى. ما يزيد الضغط بشكل كبير على الفريق المنافس وخاصة مع التنوع بطريق اللعب التي تجعل الفريق الآخر يتشتت بين الدفاع على الأظهرة أو التكتل وسط الملعب أو المنطقة الدفاعية.

أما منتخب صربيا فمن الواضح اعتماده على طريقة لعب متحفظة نوعاً ما مع إمكانية توظيفها في الهجمات المرتدة مع وجود مهاجمين من الطراز الرفيع أحدهما يلعب في البريمر ليج والآخر مع يوفنتوس الإيطالي. بالعموم فإن تشكيلة 3-5-2 التي يفضلها المدرب الصربي تبدو معقولة جداً لمواجهة منتخب مثل البرازيل.


بهذا أيها الأكارم نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية المطاف آملين أن تستمتعوا بـ مشاهدة مباراة البرازيل وصربيا اليوم ضمن المواجهات التي تحدد المتأهلين من المجموعة السابعة في كأس العالم فيفا قطر 2022 والتي يمني من خلالها عشاق السامبا بعودة البرازيل إلى منصة التتويج العالمية والظفر بكأس العالم الغائب عن خزائن البرازيليين منذ مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

بطاقة مباراة البرازيل Vs صربيا

  • 🏆 البطولة : قطر 2022 .
  • 📺 القناة : beIN Sports HD 1 Max .
  • 🎤 المعلق : حفيظ دراجي .
  • ⌚ توقيت المباراة : 9:00 PM بتوقيت فلسطين
  • ⏰ تاريخ المباراة : Thursday, November 24, 2022 .
  • ⚽ نتيجة المباراة : البرازيل --- صربيا