غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور عرين الأسود .. تطور نوعي في العدد والإجراءات الأمنية

عرين الأسود (5).jpeg
شمس نيوز - رام الله

نظمت مجموعة "عرين الأسود" حفل تأبين بعد مرور 40 يوماً على استشهاد قائدها وديع الحوح، وعدد من مقاومي"العرين"، في منطقة باب الساحة، بالبلدة القديمة، تخلله استعراض ومسير عسكري بمشاركة عدد من مقاوميها.

وشهد حفل التأبين تطور نوعي وجديد في ظهور المجموعة المسلحة، خاصة في العدد والإجراءات الأمنية المشددة قبل العرض.

ونجحت مجموعة عرين الأسود، في الظهور بإعلان غير مسبق، إضافة لكسر الشكل الهندسي المعتاد منهم، وتواجد عدد كبير من المقاتلين لأول مرة بهذا العدد.

كما ظهرت المجموعة بلباس ومظهر موحد، إضافة لتغطية العيون بالشبك، واستخدام طلاء الوجه، وتمويه الأسلحة.

وسلطت وسائل الإعلام العبرية، الليلة الماضية، تغطيتها على المسير العسكري الذي نظمته مجموعات عرين الأسود في نابلس اليوم الجمعة في ذكرى مرور 40 يومًا على استشهاد قائدها وديع الحوح.

وقال خبير الشؤون الفلسطينية السابق في الإذاعة العبرية "يوني بن مناحم" إن عرين الأسود بعثت من جديد وذلك بعد 40 يومٍ على اغتيال قيادتها، لافتاً إلى أن المشاهد توحي بإمكانية استئناف المجموعات لعملياتها.

وأصدرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على صفحتها الرئيسية في موقعها الإلكتروني تحت عنوان "استعراض القوة المفاجئ لعرين الأسود في نابلس"، حيث استهجنت الصحيفة ظهور عشرات المسلحين المدججين بالسلاح في وضح النهار على الرغم من الضربات التي تلقتها المجموعات خلال الأشهر الأخيرة.

وكانت مجموعات "عرين الأسود" أكدت أنها لا زالت صامدة رغم الجراح والخذلان وأن من يظن أنها قد انتهت فهو واهم.

جاء ذلك خلال بيان لعرين الأسود ألقاه أحد مقاتليها خلال عرض عسكري بمشاركة العشرات من مقاتليها بالبلدة القديمة في نابلس.

وجاء العرض خلال حفل تأبين للقائد العام لعرين الأسود الشهيد وديع الحوح وكوكبة من شهدائها الذين ارتقوا خلال الفترة الأخيرة.

وأقيم حفل التأبين في باب الساحة وسط البلدة القديمة، بحضور حاشد من المواطنين وأهالي الشهداء.