غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دعا لدعم شعبنا المقاوم بالضفة

الشيخ عزام في ذكرى انطلاقةِ "حماس": المقاومةُ هي طريقنا الأصوب ومطلوب بناء اصطفافٍ فلسطينيٍ واسع لمواجهة حكومة العدو

ابو رشاد.jpg
شمس نيوز -غزة

دعا عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام، اليوم الأربعاء، إلى ضرورةِ بناء اصطفافٍ فلسطينيٍ واسع يواجهُ ما افرزتهُ الانتخاباتِ الإسرائيليةِ من جنوحٍ نحو مزيدٍ من التطرفِ والعداءِ لشعبنا.

وأكد الشيخ عزام في كلمة ألقاها نيابةً عن القوى الوطنية والإسلامية خلال مهرجان إحياء ذكرى انطلاقة حركة حماس الـ (35) في غزة، أن فلسطين لازالت هي القضية المركزية للأمة كلها، وأن هذا يحتم على الفلسطينيين الحفاظ على نموذج المقاومة الشامخ.

وقال الشيخ عزام، إن المطلوب منا جميعاً العمل على دعم ومساندة هبة أهلنا في الضفة الغربية المحتلة، سواءً "كتيبة جنين" في جنين، أو "عرين الأسود " في نابلس، أو أهلنا في القدس، وبيت لحم، والخليل، وكل مُدُنِنَا وقرانا ومخيماتنا.

وشدد على أن حمايةُ المقاومة واجب فلسطيني ووطني، ولحماية المقامة علينا الاتفاق على استراتيجيةٍ وطنيةٍ شاملةٍ تدافع عن شعبنا، وحقوقهِ، وثوابتهِ، مبينًا أن الاتفاق على استراتيجية وطنية شاملة لحماية المقاومة يحتاج تكثيف الجهود لترتيب وضعنا الداخلي، وزيادة تماسكه؛ بما يمكننا من التصدي للعدوان والاحتلال.

وأضاف "المقاومةُ هي طريقنا جميعاً، وهي أصوب الخيارات لاستعادة حقوقنا والدفاع عن شعبنا"، مشددًا على أن خيارُ التسوية سقطَ بلا رجعة، وعلى ضرورةِ العمل على تعزيزِ المقاومة، والوقوف جميعاً في وجه الاحتلال.

وذكر الشيخ عزام، أن انطلاقةُ حركة حماس مناسبة تخص الجميع؛ لأنَّها تمثلُ تعزيزاً لخيارِ الجهادِ والمقاومة، موجهًا التحية للقادة الشهداء أحمد ياسين، وياسر عرفات، وفتحي الشقاقي، وأبو علي مصطفى، وجمال أبو سمهدانة، وعمر القاسم.