غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قتلى بعاصفة شتوية مدمرة تضرب أمريكا

عواصف مطرية.jpg
شمس نيوز - واشنطن

لقي حوالي 11 شخصًا مصرعهم إثر عاصفة ثلجية مدمرة تضرب أمريكا، وذلك في ظل انخفاض درجات الحرارة واشتداد الرياح وانخفاض خطوط الكهرباء وانقطاع الطاقة في أنحاء متفرقة من الولايات المتحدة الأمريكية .

عاصفة ثلجية تضرب أمريكا

وبحسب شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، إن مئات الآلاف من الأميركيين باتوا في الظلام بعد أن دمرت الرياح والثلوج الكثيفة الناجمة عن عاصفة شتوية خطوط الكهرباء، مشيرة إلى تعرض السائقين للخطر في جميع أنحاء أمريكا .

 ضربت حتى الولايات الجنوبية وانخفضت الحرارة إلى -40 درجة مئوية في بعض المناطق، وأصدرت السلطات إرشادات وتحذيرات لنحو 240 مليون شخص، أي نحو 72 ٪ من سكان الولايات المتحدة

وضربت العاصفة الشديدة الغرب الأوسط وأجزاء من الشرق في أمريكا بثلوج كثيفة وعواصف ثلجية وحتى فيضانات على طول الساحل الشمالي الشرقي، ولا يوجد توقف في الأفق حتى نهاية يوم عيد الميلاد، ومنذ الأربعاء الماضي، لقي ما لا يقل عن 11 شخصًا مصرعهم في 4 ولايات، نتيجة الظروف الجوية التي تهدد الحياة.

حوادث سيارات

بدوره، ذكر المتحدث باسم دورية الطرق السريعة، اللفتنانت كانديس بريشيرز، أن 3 أشخاص لقوا حتفهم في حوادث سيارات منفصلة في شمال وسط كانساس سيتي بولاية ميسوري الأمريكية يوم الأربعاء الماضي، ولكن ذات علاقة بالطقس السيء، فيما قال الحاكم مايك ديواين إن 4 أشخاص لقوا حتفهم في حوادث سيارات في أوهايو، حيث أصيب آخرون.

وأبلغت ولاية كنتاكي عن 3 وفيات تسببت فيها العاصفة التي تضرب أمريكا ، اثنان في حادث سير وآخر شخص لم يكن مسكنًا في لويزفيل، كما قال حاكم ولاية كنتاكي، فيما نوهت الشرطة الأمريكية أنه تم العثور على جثة الرجل في الخارج دون وجود علامات واضحة لصدمة.