غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الزراعة بغزة تعلن نسبة الأمطار التي هطلت خلال المنخفض الجوي

منخفض جوي.jpg
شمس نيوز - غزة

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، عن نسبة الأمطار التي هطلت على قطاع غزة نتيجة المنخفض الجوي الذي تشهده دولة فلسطين.

وقال الناطق باسم الوزارة م. أدهم البسيوني، إن “كمية الأمطار بلغت 11.9 مليون لتر مكعب، فيما بلغت نسبة الهطول منذ بداية الموسم 47.8 مليون متر مكعب من المعدل العام لجميع محافظات قطاع غزة”.

بينما بلغ متوسط الهطول للمناطق كافة منذ بداية الموسم بلغ 132.6 ميلمتر، في حين بلغ متوسط الهطول منذ صباح اليوم الاثنين 31.3.

وفيما يتعلق بأعلى مناطق قطاع غزة في كميات الهطول، أشار “البسيوني” إلى أن مدينة دير البلح وسط قطاع غزة سجّلت أعلى نسبة هطول بلغت 72 ميلمتر، وكانت أقل نسبة هطول في قرية “الشوكة” بمدينة رفح بـ 15 ميلمتر.

وأكد الناطق باسم وزارة الزراعة، على أن الأراضي والحيازات الزراعية في معظم المديريات لم تطالها أي أضرار تذكر، باستثناء بعض الحيازات المنخفضة التي شهدت تجمعًا لمياه الأمطار نتيجة المنخفض الجوي.

وطالب المزارعين بضرورة إتباع إرشادات وزارة الزراعة لتفادي الأضرار الناجمة عن المنخفض الحالي، وتحصين وحماية الحيازات الزراعة أثناء المنخفضات الجوية.

وأوضح أن الطواقم الفنية التابعة لوزارة الزراعة تقوم بدورها في المتابعة والتواصل مع المزارعين والمُربين للاطلاع على أي تطورات جديدة في ظل استمرار المنخفض الجوي.

يُذكر أن المنخفض الجوي تسبب في غرق الأراضي الزراعية للمواطنين في مدينة دير البلح، كما أن فتح الاحتلال سد وادي السلقا زاد من مأساة المواطنين في تلك المنطقة.