غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

د. القططي: الجهاد تطبق استراتيجية مشاغلة العدو وخيار المقاومة سيزداد قوة في العام القادم

د. وليد القططي.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي د. وليد القططي أن حركة الجهاد الإسلامي تطبق استراتيجية مشاغلة الاحتلال الإسرائيلي في جميع مدن الضفة الغربية المحتلة سواء عبر المواجهات بالحجارة أو عبر الاشتباك المسلح من خلال كتائب سرايا القدس ومجموعات عرين الأسود.

وجاء ذلك خلال استضافة الدكتور وليد القططي عبر فضائية فلسطين اليوم، مساء اليوم الاثنين 26-12-2022.

وأوضح د. القططي أن حركة الجهاد الإسلامي تعمل على تحويل المقاومة المسلحة من حالة تنظيمية نخبوية إلى حالة شعبية ينضم إليها كل الشعب الفلسطيني دون استثناء ليتصدى للاعتداءات الاسرائيلية المستمرة ضد أبناء شعبنا، مشددًا أن لا خيار أمام الاحتلال الإسرائيلي بمقاسمة الشعب الفلسطيني على الأراضي الفلسطينية والمقدسات الاسلامية والمسيحية.

وقال: "إن قطاع غزة المقاوم قدم نموذجا يحتذى به خلال الانتفاضة الثانية"

وشدد د. القططي على أن العام القادم سيحمل في باطنه تقدم خيار المقاومة وسيزيد من قوة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو.

وفيما يتعلق بملف التطبيع أشار د. القططي إلى أن اتفاقيات التطبيع بين الاحتلال الإسرائيلي وبعض الأنظمة العربية ستبقى داخل القصور الحاكمة في الدول العربية ولن تجري إلى الشعوب الحرة التي تعشق فلسطين.

ولفت عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي إلى أن السلطة الفلسطينية مرتبطة وظيفيا مع الاحتلال الإسرائيلي؛ إذ ان قيادة السلطة لن تُغير من طبيعة سياستها وتعاملها مع الاحتلال الإسرائيلي بسهولة.

وأكد د. القططي أن بناء المشروع الوطني الفلسطيني؛ لن يتم إلا بالمقاومة المسلحة وتكاتف الأيدي لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن أي خلاف بين الفصائل الفلسطينية لا يمكن إلا أن يتم حله عن طريق النقاش السياسي البناء.