غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في ذكرى استشهاد القائد (أبو مرشد)

الجهاد الإسلامي: ودعنا شيخاً مجاهداً وقائداً صلباً من أهل الثبات والعطاء والتضحية

الشهيد محمد مرشد أبو عبد الله
شمس نيوز - غزة

قال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي: في مثل هذا اليوم من العام 2007 ودعت فلسطين وودع قطاع غزة والمحافظة الوسطى شيخاً مجاهداً وقائداً صلباً من أهل الثبات وأصحاب السبق في عطائهم وتضحياتهم، إنه القائد الكبير محمد أبو عبد الله ((أبو مرشد))، الذي عرفناه زاهداً، عنيداً في الحق منحازاً للمجاهدين وسالكاً في طريق الأحرار".

وأضاف: لم تمنعه التحديات والمصاعب ولا سنوات الاعتقال والملاحقة عن القيام بواجباته ومسؤولياته ، فعمل بصمت ، وأسندت له العديد من المهام والمسؤوليات التي أداها بإتقان ، وكان بارعاً في التصنيع العسكري ، وبارعاً في التخطيط للعمل الجهادي ، وقيادة كتائب وسرايا ومجموعات المجاهدين في سرايا القدس ، إلى جانب دوره في العمل الحركي و التنظيمي والدعوي والجماهيري".

وجدد سلمي العهد على حماية نهج الشهيد محمد أبو عبدالله والحفاظ على وصاياه ووصايا كل الشهداء الأبرار ، ممن رافقوا أبو مرشد وعملوا معه ، ومن سبقوه ومن لحقوا به.

الجدير ذكره أنه تصادف اليوم الثلاثاء، الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد القائد الكبير في سرايا القدس، محمد أبو عبد الله (أبو مرشد)، الذي ارتقى في عمليات اغتيال نفذتها طائرات الاحتلال الصهيوني يوم السابع والعشرين من شهر ديسمبر لعام 2007.