غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حكم نهائي كأس العالم 2022 يعترف بارتكاب أخطاء.. هل ستعاد المباراة؟

حكم نهائي كأس العالم 2022.jpg
شمس نيوز - وكالات

اعترف حكم مباراة نهائي كأس العالم 2022 بين المنتخب الارجنتيني ونظيره الفرنسي البولندي شيمون مارسينياك، بارتكاب أخطاء عدة خلال المباراة التي فازت فيها الأرجنتين على فرنسا، بعد إيقاف هجمة مرتدة للمنتخب الفرنسي.

وكان ليونيل ميسي وزملاؤه في المنتخب الأرجنتيني، قد وضعوا أيديهم على كأس العالم للمرة الثالثة، والأولى للاعب رقم 10، في نهاية مسابقة آسرة في استاد لوسيل بالدوحة، وأسدلوا الستار على نهائي كأس العالم الأكثر إثارة للجدل على الإطلاق.

والجدير بالإشارة أن "شيمون"، وهو لاعب سابق في كلٍّ من: بولندا وألمانيا، تلقى إشادة واسعة النطاق في أعقاب أدائه مباشرة، ولكن في الأيام التالية تعرّض لانتقادات شديدة من صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية، وخلال حديثه في بولندا الأسبوع الماضي، رفض "شيمون" الكثير من قضايا فرنسا، لكنه اعترف بأنه ارتكب خطأً كلّف الفرنسيين في مرحلة ما.

وأكد "شيمون" لموقع "Sport.PL": "بالطبع، كانت هناك أخطاء في المباراة النهائية لكأس العالم في قطر"، موضحًا: "أوقفت الهجمة المرتدة الفرنسية بعد تدخل سيئ من ماركوس أكونا (الأرجنتيني)".

وأشار الحكم البولندي إلى خوفه من أن اللاعب المخطئ يريد الاسترخاء، وقرأت ذلك بشكل خاطئ لأنه لم يحدث شيء، ويمكنك إعطاء ميزة ثم العودة ببطاقة، قائلًا: "إنه خطأ صعب في لعبة مثل هذه، ولكن الشيء المهم هو أنه لم تكن هناك أخطاء كبيرة".

مارسينياك يرد على المنتخب الفرنسي بصورة

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ميرور"، فإنّ "حادثة أكونا ليست حادثة سيئة للفرنسيين، وكان مارسينياك سعيدًا بالرد على جميع شكاواهم، حتى أنه في إحدى المرات قام بتصميم صورة لإظهار أنهم أيضًا مذنبون بدخول بدلاءهم إلى ميدان اللعب في أثناء هجوم".

مارسينياك يرد الصفعة لفرنسا

وأكد الحكم البولندي "لم يتحدث الفرنسيون عن تلك الصورة، والتي تظهر وجود سبعة فرنسيين على أرض الملعب عند تسجيل مبابي للهدف”.

وتابع: "ولمعاقبة هذا الموقف، يجب أن يؤثر ذلك على المباراة", وتساءل "ما هو تأثير الأولاد الذين نهضوا وقفزوا في الملعب؟".

وعن استقباله عقب انتهاء المباراة، قال حكم المباراة النهائية لكأس العالم: "لقد كتب لي أصدقاء، حكام عظماء من فرنسا، كان الاستقبال رائعا".

واستكمل قائلًا: "أرسل لنا العديد من المحترفين ولاعبي كرة القدم التهاني وقال كيليان مبابي إننا كنا حكامًا رائعين، ما يقوله اللاعبون مهم.. الفرنسيون شكرونا بعد المباراة، كانوا راضين عن التحكيم".

وفازت الأرجنتين في نهاية مونديال قطر 2022، بعد ركلات الترجيح بعد التعادل 3-3، وهما هدفين من ميسي وهاتريك في قضية خاسرة من كيليان مبابي، وفرص وحوادث أثارت إعجاب جماهير كرة القدم في كافة أنحاء العالم.