غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سرايا القدس تُودع 38 شهيداً خلال عام 2022م

شمس نيوز - غزة

نودع عاماً أحيا فينا ثورة الشهداء، هذه الثورة التي ارتحل فيها قادتنا ومجاهدونا.. رحلوا عنا وأصداء بطولاتهم تملأ الأرجاء، ولا يزال طيفهم يحمينا ويؤنسُنا.. كانوا بعمر الزهور، فتركوا مغريات الدنيا كلها، وارتقوا على طريق القدس الطاهرة، فرحلوا طالبين لقاءَ الله، فما أسمى منزلة الشهداء.

خلال عام 2022م، زفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى علياء المجد والخلود 38 من خيرة قادتها ومجاهديها الأفذاذ، فداءً للقدس والأقصى.

وإليكم صفحة مُشرقة ومُشرفة بأسمائهم وتضحياتهم التي تُكتبُ في قواميس العزة والنور:

- الفقيد المجاهد: علي سويلم أبو سبت، أحد مجاهدي سرايا القدس في لواء خانيونس، ارتقى إثر مرض عضال، بتاريخ 18/2/2022م.

- الشهيد المجاهد: عبد الله أحمد الحصري، أحد مجاهدي سرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى خلال اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية في جنين بتاريخ 1/3/2022م.

- الفقيد المجاهد: عادل سعيد مقبل، أحد مجاهدي سرايا القدس في لواء الشمال، ارتقى إثر مرض عضال، بتاريخ 11/3/2022م.

- الشهيد المجاهد: محمد جهاد وادي، أحد مجاهدي سرايا القدس في لواء غزة، ارتقى نتيجة حادث مؤسف بين عائلتين مجاهدتين في مدينة غزة، بتاريخ 18/3/2022م.

- الشهيد المجاهد: سيف حفظي أبو لبدة، أحد مجاهدي سرايا القدس في كتيبة طولكرم، ارتقى في اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية قرب مفترق عرابة بجنين، بتاريخ 2/4/2022م.

- الشهيد المجاهد: خليل محمد طوالبة، أحد مجاهدي سرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى في اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية قرب مفترق عرابة بجنين، بتاريخ 2/4/2022م.

- الشهيد المجاهد: صائب تيسير عباهرة، أحد مجاهدي سرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى في اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية قرب مفترق عرابة بجنين، بتاريخ 2/4/2022م.

- الشهيد المجاهد: عيسى أحمد غالي، أحد مجاهدي سرايا القدس في لواء خانيونس، ارتقى إثر إصابته بعيار ناري عن طريق الخطأ، بتاريخ 3/4/2022م.

- الشهيد القائد الميداني: أحمد ناصر السعدي، أحد القادة الميدانيين لسرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى في اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية أثناء اقتحامها مخيم جنين، بتاريخ 9/4/2022م.

- الفقيد المجاهد: محمود محمد أبو عاصي، أحد مجاهدي سرايا القدس في لواء غزة، ارتقى إثر سكتة قلبية مفاجئة، بتاريخ 5/5/2022م.

- الفقيد المجاهد: علي أحمد أبو بشير، أحد مجاهدي سرايا القدس في لواء الوسطى، ارتقى إثر مرض عضال، بتاريخ 20/5/2022م.

- الشهيد المجاهد: أمجد وليد الفايد، أحد مجاهدي سرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى خلال اشتباكات مع العدو الصهيوني في مخيم جنين، بتاريخ 21/5/2022م.

- الشهيد القائد: ياسر عطية المصري، قائد كتيبة دير البلح في لواء الوسطى، ارتقى متأثراً بجراح أصيب بها في قصف صهيوني استهدفه أثناء أدائه واجبه الجهادي خلال معركة سيف القدس، بتاريخ 1/6/2022م.

- الشهيد المجاهد: براء كمال لحلوح، أحد مجاهدي سرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى في عملية اغتيال صهيونية استهدفت سيارة كان يستقلها في جنين، بتاريخ 17/6/2022م.

- الشهيد المجاهد: يوسف ناصر صلاح، أحد مجاهدي سرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى في عملية اغتيال صهيونية استهدفت سيارة كان يستقلها في جنين، بتاريخ 17/6/2022م.

- الشهيد المجاهد: محمد ماهر مرعي، أحد مجاهدي سرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى خلال مواجهات مع العدو الصهيوني في مخيم جنين، بتاريخ 29/6/2022م.

- الشهيد المجاهد: ضرار رياض الكفريني، أحد مجاهدي سرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى خلال مواجهات مع العدو الصهيوني في مخيم جنين، بتاريخ 1/8/2022م.

- الشهيد القائد: تيسير محمود الجعبري، عضو المجلس العسكري لسرايا القدس وقائد المنطقة الشمالية، ارتقى في عملية اغتيال صهيونية استهدفته وسط مدينة غزة، خلال معركة وحدة الساحات، بتاريخ 5/8/2022م.

- الشهيد القائد: سلامة محارب عابد، أحد قادة سرايا القدس في لواء غزة، ارتقى في عملية اغتيال صهيونية استهدفته وسط مدينة غزة، خلال معركة وحدة الساحات، بتاريخ 5/8/2022م.

- الشهيد المجاهد: محمد حسن البيوك، أحد مجاهدي سرايا القدس في لواء خانيونس، ارتقى إثر قصف صهيوني، خلال معركة وحدة الساحات، بتاريخ 5/8/2022م.

- الشهيد المجاهد: فضل مصطفى زعرب، أحد مجاهدي سرايا القدس في لواء خانيونس، ارتقى إثر قصف صهيوني، خلال معركة وحدة الساحات، بتاريخ 5/8/2022م.

- الشهيد المجاهد: محمد أحمد نصر الله (المدهون)، أحد مجاهدي سرايا القدس في لواء الشمال، ارتقى إثر قصف صهيوني، خلال معركة وحدة الساحات، بتاريخ 5/8/2022م.

- الشهيد المجاهد: أحمد مازن عزام، أحد مجاهدي سرايا القدس في لواء غزة، ارتقى إثر قصف صهيوني، خلال معركة وحدة الساحات، بتاريخ 5/8/2022م.

- الشهيد المجاهد: يوسف سلمان قدوم، أحد مجاهدي سرايا القدس في لواء غزة، ارتقى إثر قصف صهيوني، خلال معركة وحدة الساحات، بتاريخ 5/8/2022م.

- الشهيد القائد: خالد سعيد منصور، عضو المجلس العسكري لسرايا القدس وقائد المنطقة الجنوبية، ارتقى في عملية اغتيال صهيونية استهدفته بمدينة رفح، خلال معركة وحدة الساحات، بتاريخ 6/8/2022م.

- الشهيد القائد: رأفت صالح الزاملي، أحد قادة سرايا القدس في لواء رفح، ارتقى في عملية اغتيال صهيونية استهدفته بمدينة رفح، خلال معركة وحدة الساحات، بتاريخ 6/8/2022م.

- الشهيد القائد: زياد أحمد المدلل، أحد قادة سرايا القدس في لواء رفح، ارتقى في عملية اغتيال صهيونية استهدفته بمدينة رفح، خلال معركة وحدة الساحات، بتاريخ 6/8/2022م.

- الشهيد المجاهد: أسامة عبد الرحمن الصوري، أحد مجاهدي سرايا القدس في لواء خانيونس، ارتقى إثر قصف صهيوني، خلال معركة وحدة الساحات، بتاريخ 6/8/2022م.

- الشهيد المجاهد: تميم غسان حجازي، أحد مجاهدي سرايا القدس في لواء خانيونس، ارتقى إثر قصف صهيوني، خلال معركة وحدة الساحات، بتاريخ 6/8/2022م.

- الشهيد القائد الميداني: عبد الرحمن فتحي خازم، أحد القادة الميدانيين لسرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى خلال اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية في مخيم جنين، بتاريخ 28/9/2022م.

- الشهيد المجاهد: محمد بدر براهمة، أحد مجاهدي سرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى خلال اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية في مخيم جنين، بتاريخ 28/9/2022م.

- الشهيد المجاهد: محمد هشام أبو ناعسة، أحد مجاهدي سرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى خلال اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية في مخيم جنين، بتاريخ 28/9/2022م.

- الشهيد المجاهد: متين فايق ضبايا، أحد مجاهدي سرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى خلال اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية في مخيم جنين، بتاريخ 14/10/2022م.

- الشهيد القائد الميداني: فاروق جميل سلامة، أحد القادة الميدانيين لسرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى بعملية اغتيال نفذتها القوات الصهيونية في مخيم جنين، بتاريخ 3/11/2022م.

- الشهيد القائد الميداني: محمد أيمن السعدي، أحد القادة الميدانيين لسرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى بعملية اغتيال نفذتها القوات الصهيونية في مخيم جنين، بتاريخ 1/12/2022م.

- الشهيد القائد الميداني: نعيم جمال الزبيدي، أحد القادة الميدانيين لسرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى بعملية اغتيال نفذتها القوات الصهيونية في مخيم جنين، بتاريخ 1/12/2022م.

- الشهيد المجاهد: طارق فوزي الدمج، أحد مجاهدي سرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى خلال اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية في مخيم جنين، بتاريخ 8/12/2022م.

- الشهيد المجاهد: تامر عزمي النشرتي، أحد مجاهدي سرايا القدس في كتيبة جنين، ارتقى متأثراً بجراحه التي أصيب بها أثناء الإعداد والتجهيز، بتاريخ 8/12/2022م.

وأمام هذه الكوكبة النورانية، تنحني الهامات، وتُكتبُ تضحياتُهم في لوحات العز والفخار، ونعاهدهم على المضي على النهج ذاته، وأن نُبقِي جذوة الصراع مشتعلة حتى تحرير تراب وطننا كاملاً من رجس العدو الصهيوني الغاشم.