غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المقاومة تتصدى

بالفيديو شهيدان وإصابات برصاص الاحتلال قُبيل تفجير منزل الشهيد عابد غرب جنين

الشهداء عابد وحوشية
شمس نيوز - جنين

استشهد شابين وأصيب 6 مواطنين بجراح مختلفة الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين أثناء تصديهم لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية كفر دان غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن مدير مستشفى ابن سينا في مدينة جنين سامر عطية، فجر اليوم الإثنين، عن استشهاد شابين، وإصابة ستة آخرين، أحدهم بجروح خطيرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها قرية كفر دان، غرب جنين.

وأوضح ان الشهيدين هما: "محمد سامر حوشية (21 عاما) وهو من بلدة اليامون متأثرا بإصابته بعدة رصاصات في صدره، والفتى فؤاد محمود أحمد عابد (17 عاما) من كفر دان، متأثرا باصابته بالبطن والفخذ.

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال الليلة الماضية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين لهدم منزلي الشهيدين أحمد أيمن إبراهيم عابد، وعبد الرحمن هاني صبحي عابد.

يذكر أن الشابين أحمد وعبد الرحمن عابد استشهدا برصاص قوات الاحتلال في الرابع عشر من شهر أيلول الماضي (2022) بالقرب من حاجز الجلمة العسكري، شمال جنين خلال عملية إطلاق نار بطولية أدت إلى قتل ضابط إسرائيلي.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ماهر هاني عابد شقيق الشهيد عبد الرحمن هاني صبحي عابد..

 

 

وطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي أسرتي الشهيدين أحمد وعبد الرحمن عابد بإخلاء المنزلين فورًا تمهيدا لهدمهما.

وفي السياق ذاته فقد أعلنت سرايا القدس كتيبة جنين وكتائب شهداء الاقصى لواء الشهداء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط دخلة فرعون، وشارع حيفا بوابل مكثف من الرصاص.

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، إذ حمل المشاركون فيها جثماني الشهيدين عابد وحوشية على الاكتاف، وجابوا شوارع المدينة ومخيمها، مرددين الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق شعبنا الأعزل.

ودعا المشاركون في المسيرة أبناء شعبنا إلى تعزيز الوحدة الوطنية باعتبارها السلاح الأقوى لمواجهة الاحتلال، مطالبين بضرورة توفير الحماية الدولية لشعبنا، خاصة في ظل الحكومة الإسرائيلية الجديدة المتطرفة.

 

جرافات الاحتلال الاسرائيلي في جنين.jpg