غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عائلة الشهيدين عابد: هدم المنازل سياسة فاشلة والاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة

الشهداء عابد وحوشية
شمس نيوز - جنين

أكدت عائلة الشهيدين أحمد وعبد الرحمن عابد، أن هدم منازل الشهداء سياسة فاشلة يمارسها الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات.

وقال والد الشهيد أحمد عابد: "إن الشعب الفلسطيني يواجه عدواً غاشماً ومتغطرساً لا يفهم إلا لغة القوة".

وأضاف: إن احتجاز جثامين الشهداء وهدم بيوتهم، بالإضافة إلى الاعتقالات والاقتحامات، سياسة فاشلة وغير جديدة على الفلسطينيين الصابرين الصامدين على أرضهم".

وأوضح عابد أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلهم في كفر دان الساعة العاشرة والنصف من ليلة أمس بعد أن اقتلعوا الباب"، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال أبلغته بهدم المنزل، وأجبرته على إخلائه خلال دقائق بالقوة دون أن يسمح له بتفريغه.

بدوره قال هاني عابد والد الشهيد عبد الرحمن: "إن المنزل والحجارة ليست أهم لديه من ابنه الذي ارتقى شهيداً، مطالبًا كافة الجهات الحقوقية والرسمية بالعمل على استعادة جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال لدفنهم.

وفجرت قوات الاحتلال صباح اليوم الاثنين، ثلاث شقق سكنية، تعود لذوي الشهيدين أحمد أيمن عابد، وعبد الرحمن هاني عابد، في قرية كفردان غرب جنين.

وتبلغ مساحة شقة ذوي الشهيد أحمد 140 مترا مربعا وتأوي ستة أفراد، فيما تبلغ مساحة شقتي ذوي الشهيد عبد الرحمن 250 مترا مربعا، وتأويان سبعة أفراد.

وجاءت عملية التفجير بعد عملية عسكرية نفذتها قوات الاحتلال استمرت لساعات تعرضت خلالها لوابل من الرصاص والعبوات المتفجرة التي أطلقها مقاومون.

يُشار إلى أن الشهيدين عابد ارتقيا برصاص قوات الاحتلال في الرابع عشر من شهر سبتمبر الماضي (2022) بعد تنفيذهما كمين الجملة شمال جنين، الذي أدى لمقتل ضابط (إٍسرائيلي).

ومنذ ذلك التاريخ تحتجز قوات الاحتلال جثماني الشهيدين إلى جانب 117 جثماناً لشهداء محتجزون منذ عام 2015.