غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شعبنا سيواصل الدفاع عن نفسه

الشيخ عزام لـ"شمس نيوز": مطلوب من الدول العربية تغيير سياستها وبرامجها لمواجهة حكومة نتنياهو

الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي للجهاد الاسلامي.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام، اليوم الاثنين، إن جميع حكومات الاحتلال التي تعاقبت هي حكومات متطرفة، ولا فرق بالنسبة للفلسطينيين بين حكومة وأخرى.

وأضاف الشيخ عزام لـ"شمس نيوز": " الحكومة الجديدة تضم عتاة المتطرفين والمستوطنين، ولكنها ستواصل ذات السياسة التي انتهجتها الحكومة التي سبقتها والحكومات المتعاقبة، وبالتالي ستستمر معاناة الشعب الفلسطيني، وستستمر إسرائيل في سياستها الهادفة إلى فرض المزيد من القيود على حياة الشعب الفلسطيني ومصادرة المزيد من أراضيه وقتل المزيد من أبنائه".

وأكد الشيخ عزام أن الفلسطينيين يقومون بواجبهم دفاعا عن أنفسهم ومقدساتهم، مشيرًا إلى أن تشكيل حكومة بهذا المستوى من التطرف والإرهاب يمثل رسالة للعالم بأسره ورسالة للدول العربية من طبع منها أو لم يطبع، أنه يجب تغيير برامج وسياسيات الدول العربية بحيث تكون أكثر دعمًا للشعب الفلسطيني.

وشدد الشيخ عزام أنه يجب على الدول العربية الابتعاد تماما عن دائرة التطبيع مع الاحتلال، كما يفترض أن يتدخل المجتمع الدولي لمواجهة الاحتلال، إذ تضم حكومتهم الجديدة أحزابا كانت محظورة في دول أوروبية وفي أمريكا.

وطالب عضو المكتب السياسي الشعب الفلسطيني بترتيب أوضاعه الداخلية والوصول إلى توافق؛ لمواجهة هذه الأخطار، متابعا: "الفلسطينيون سيواصلون الدفاع عن أنفسهم ومقدساتهم وكرامتهم".

وتوصف حكومة الاحتلال الجديدة بأنها الأكثر يمينية والأشد تطرفا في تاريخ الحكومات الإسرائيلية، كما أنها تضم نوابا مدانين بتهم جنائية.

ويتوجه رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إلى الإمارات، مطلع الأسبوع المقبل، في أول زيارة خارجية له منذ عودته إلى السلطة وتشكيل حكومة قومية دينية متطرفة، سعيًا إلى تعزيز العلاقات مع دول الخليج.

وقالت القناة "14" العبرية، إن زيارة نتنياهو إلى أبو ظبي، تعتبر زيارته العلنية الأولى إلى الإمارات منذ توقع اتفاقيات التطبيع، خلال ولاية حكومته السابقة، برعاية إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.