غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الدكتور رحال: محور المقاومة عزّز نقاط قوته وضرب نقاط ضعف الأعداء

الدكتور رحال.jfif
شمس نيوز - بيروت

أكد مسؤول وحدة الإعلام الالكتروني في حزب الله الدكتور حسين رحال أن "التماذج بين الأهداف الوطنية والإقليمية لدول محور المقاومة عزّز وعي القادة ليدركوا مخاطر الهجمة الأميركية"، مشيرًا إلى أن هذا المحور "عمل على تعزيز نقاط قوته وضرب نقاط الضعف لدى الأعداء".

وفي مقابلة مع تلفزيون "المنار"، لفت الدكتور رحال إلى "أنّ المحور يعتمد على الصمود الاستراتيجي من أجل مهاجمة العدو في نقاط ضعفه التي تؤثر فيه"، معتبرًا أن "نشوء الانتفاضة وما يقوم به الثوار في القدس والضفة الغربية يوجه ضربة للمشروع الأميركي ويسبب له خللًا كبيرًا خصوصًا أنه يسعى إلى تهويد المنطقة عبر التطبيع مع المحيط العربي".

وفي الذكرى الثالثة لاستشهاد القائد قاسم سليماني، قال الدكتور رحال: "الشهيد كان شهيد المواجهة مع الاستكبار ومناضلًا إنسانيًا وبطلًا قوميًا إيرانيًا"، مؤكدًا أن "غالبية الشعب الإيراني تعتبر أنّ الشهيد القائد هو الفدائي الأول الذي دافع عن كرامتهم وشرفهم ومثّل هوياتهم المختلفة".

وتابع: "كان للشهيد دور كبير في استنزاف القوات الأميركية في أفغانستان"، مضيفًا "أنه أصرّ أن يبقى بعيدًا عن المناصب ليلتحق برفاقه الشهداء".

وأشار الدكتور رحال إلى أن "الشهيد القائد سليماني كان أكثر حبًا وكرمًا مع اللبنانيين من المسؤولين اللبنانيين"، وقال: "كان الأقرب للشعب اللبناني ووقف إلى جانبهم تحت القصف وإلى جانب المجاهدين في وقت وقف بعض اللبنانيين قلبيًا مع العدوان الإسرائيلي في تموز 2006 ومنعوا إعادة الإعمار وعودة المهجرين إلى الجنوب".