غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وفد من مؤسسة أطباء بلا حدود – بلجيكا يزور جامعة الأقصى

اطباء بلا حدود - غزة
شمس نيوز - غزة

 

قام وفد من مؤسسة أطباء بلا حدود بلجيكا بزيارة كلية العلوم الطبية بجامعة الأقصى، حيث ضم الوفد رئيسة البعثة في قطاع غزة السيدة هيلين  بيترسون والسيدة مروة قاسم والدكتور صهيب صافي وكان في استقبالهم عميد كلية العلوم الطبية الدكتور أيوب الدلو والدكتور نبيل العيلة والأستاذ محمد داوود من قسم العلوم الطبية المخبرية حيث قدم د. الدلو نبذة تعريفية عن جامعة الأقصى وعدد كلياتها وأقسامها وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة وكذلك نبذة مفصلة عن كلية العلوم الطبية وتخصصاتها التي تشمل قسم العلوم الطبية المخبرية وقسم التمريض وبرنامج ماجستير العلوم الطبية المخبرية.

وعلى الجانب الاخر قامت السيدة هيلين بيترسون باعطاء نبذة تعريفية عن مؤسسة أطباء بلا حدود بلجيكا وأنشطتها داخل قطاع غزة والتي تشمل تطوير خدمة وحدة ترميم الاطراف والعديد من البرامج الصحية المختلفة.

وتناول الجانبان الحديث عن افاق التعاون بين مؤسسة أطباء بلا حدود بلجيكا وكلية العلوم الطبية بجامعة الأقصى من حيث إقامة ندوات علمية مشتركة وعمل دورات علمية لطلبة كلية العلوم الطبية وتدريب الطلبة.

و قام الوفد بعمل جولة على مختبرات كلية العلوم الطبية وأبدى اعجابه بالمختبرات والجوانب العلمية التي يتدرب عليها طلابنا. وفي نهاية الزيارة قام عميد كلية العلوم الطبية بتقديم درع جامعة الأقصى للوفد والذي تقدم للجامعة بالشكر على حسن الاستقبال وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق وتبادل الزيارات.

 

اطباء بلا حدود - غزة (1).jfif
اطباء بلا حدود - غزة (5).jfif
اطباء بلا حدود - غزة (4).jfif
اطباء بلا حدود - غزة (3).jfif
اطباء بلا حدود - غزة (2).jfif