غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلام العبري: نتنياهو يحافظ على عدم انهيار السلطة رغم الاجراءات الأخيرة بحقها

حكومة نتنياهو
شمس نيوز - القدس المحتلة

قالت وسائل إعلام عبرية، إن حكومة الاحتلال وجهت تهديدات إلى السلطة الفلسطينية في حال اتخذت خطوات دبلوماسية ضدها مثل التوجه إلى المنظمات الدولية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن القرارات التي أصدرتها حكومة الاحتلال يوم الجمعة الماضية ضد السلطة كانت بتوجيه من المنظومة الأمنية.

وكشفت أن نتنياهو اختار "عقوبات غير مشددة" ضد السلطة، حسب وصفها، بسبب خشيته من انهيارها.

وذكرت أن وزراء حكومة الاحتلال طالبوا بإجراءات عقابية "مشددة"، لكن نتنياهو اختار تشكيل فريق مكون منه مع 4 وزراء آخرين هم المالية، والجيش، والخارجية والشؤون الاستراتيجية لاتخاذ قرار في هذا الشأن.

وزعمت الصحيفة أن الإجراءات لم تعجب الإدارة الأمريكية لكنها لم تعلن ذلك، وادعت أن الاحتلال قال في رسائل للسلطة أن "لا مصلحة لإسرائيل بانهيارها"، حسب وصفها، وأشارت إلى أن من ضمن الإجراءات سحب بطاقات "vip" من مسؤولين في السلطة قادوا التوجه نحو المؤسسات الدولية.

وأعلن وزير المالية في حكومة الاحتلال سموتريتش اقتطاع 139 مليون شاقل من أموال الضرائب الفلسطينية وتحويلها لصالح عائلات مستوطنين قتلوا في العمليات الفدائية.

وكانت مستويات أمنية وعسكرية في دولة الاحتلال حذرت من "انهيار السلطة" لما يشكله ذلك من "خطر أمني" على "إسرائيل"، حسب وصفهم.