غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كتيبة جنين تتصدى

محدث شهيدان برصاص الاحتلال خلال اشتباكات مسلحة في جنين

جنازة الشهيد سمير أصلان من القدس.jfif
شمس نيوز - جنين

استشهد مواطنان وأصيب عدد آخر بجراح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس خلال تصدي المقاتلين في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين بالضفة المحتلة لاقتحام قوات الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان مقتصب، استشهاد الشاب حبيب محمد عبد الرحمن كميل (25 عاما) برصاص الاحتلال إذ ان الشاب حبيب أصيب بالرصاص في صدره، فيما أصيب شاب آخر بالرصاص الحي في رأسه واصفة إصابته بالخطيرة حيث نقل إثرها إلى مستشفى الرازي.

وفي وقت لاحق قال تلفزيون فلسطين الرسمي: "ارتقاء شاب ثانٍ برصاص الاحتلال إثر عدوان الاحتلال على بلدة قباطية في جنين".

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب عبد الهادي فخري يوسف نزال (18 عامًا) من بلدة قباطية جنوب جنين متأثرًا بإصابته.

وأفاد شهود عيان أن آليات عسكرية عدة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة قباطية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

ووفقا لمصادر محلية فان جيش الاحتلال دفع بتعزيزات كبيرة للبلدة خلال الاشتباك المسلح مع المقاومين قبل أن يتمكن من اعتقال شاب خلال عملية الاقتحام.

فيما تصدى جميع المقاومين على رأسهم مقاتلي كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس لاقتحام قوات من جيش الاحتلال لبلدة قباطية ودارت اشتباكات مسلحة في البلدة على مدار نصف ساعة.

وأكدت "سرايا القـدس- مجموعات قباطية" أن مقاتليها استهدفوا قوات وآليات الاحتلال بصليات مكثفة من الرصاص والعبوات المتفجرة بشكل مباشر.

وفي السياق ذاته أعلنت كتيبة مجموعات جبع المشتركة بين "سريا القدس كتائب شهداء الأقصى" مشاركتها في التصدي لقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة قباطية.

 

حبيب كميل.jfif
 

WhatsApp Image 2023-01-12 at 21.09.14.jpeg