غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الصلاة بالأقصى صفعة لبن غفير

د. المدلل: مشهد جنائز شهداء الضفة يؤكد انحياز شعبنا لخيار المقاومة وزيادة أعداد المقاتلين

الشهيد أحمد أبو جنيد في نابلس.jfif
شمس نيوز - غزة

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي د. أحمد المدلل: "إن مشهد جنائز الشهداء في الضفة المحتلة يؤكد بانحياز أبناء شعبنا إلى خيار المقاومة والاستشهاد، وأن همة شعبنا المقاتلة الثورية لم تنكسر.

وأكد د. المدلل في تصريحات صحفية، أن حكومة نتنياهو المتطرفة الفاشية وآلة الحقد والقتل والدمار الإسرائيلية لن تستطيع أن توقف المد الثوري المقاوم لأبناء شعبنا، لافتًا إلى انضمام المئات من أبناء شعبنا إلى كتيبة جنين التي تتمدد في كل أنحاء الضفة المحتلة، وعرين الأسود في نابلس.

وأوضح د. المدلل أن استشهاد تسعة مواطنين فلسطينيين منذ بداية العام الجديد 2023 هي رسالة من حكومة الارهاب الإسرائيلي للعالم أجمع بان هذا العام الميلادي الجديد يحمل رسالة إسرائيلية مغمسة بالقتل والدم والدمار.

وفيما يتعلق بالاعتداءات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك أكد د. المدلل أن مشهد أداء صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى بعشرات الآلاف من المصلين هي صفعة قوية للمتطرف بن غفير.

وقال: "إن المصلين في الأقصى يقولون لبن غفير وغيره بأن أرواحنا فداءً للأقصى وهو محرك المقاومة والثورة في كل أنحاء فلسطين، وواهم بن غفير إن اعتقد أن اقتحاماته ستغير من مكانة الأقصى في قلوب الفلسطينيين والمسلمين في كل مكان".

وأشار د. المدلل إلى أن المطلوب فلسطينياً في ظل ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك هو موقف موحد واستراتيجية فلسطينية وطنية موحدة من الكل الفلسطيني تدعم صمود شعبنا المقاوم للعربدة الصهيونية الفاشية ودعم المقاومة المشتعلة هناك بكتائبها ومقاوميها.

ودعا السلطة الفلسطينية لأن تطلق يد المقاومة في جميع انحاء الضفة المحتلة، مؤكدًا أنها ورقة الفلسطينيين الأقوى في مواجهة العربدة الصهيونية، وإن أي اعتقال سياسي لأى مقاوم لا يخدم إلا الاحتلال الصهيوني وأجندته التهويدية.

ووجه القيادي في حركة الجهاد الإسلامي د. المدلل رسالة إلى الأمتين العربية والإسلامية قائلًا: "آن الأوان للأمتين العربية والإسلامية بأن تستفيقا من غفوتهما من أجل نصرة المسجد الأقصى الذى يئن تحت سنابك الاحتلال الذى يعمل جاهدا على تهويده وإقامة الهيكل الثالث المزعوم مكانه".

وقال: "في الوقت الذي نحيى فيه المرابطين والمرابطات في المسجد الاقصى الذين يدافعون عنه بصدورهم العارية نيابة عن الامتين نؤكد لهم أنهم تيجان على رؤوسنا وهم رمز مقاومتنا والمقاومة حاضرة معهم ولن تتركهم يخوضوا العربدة الفاشية الصهيونية لوحدهم هذا وعدنا وعهدنا لأهلنا في القدس وجنين وقباطية وطولكرم وكل انحاء الضفة الغربية".