غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أثار ضجة واسعة..

ماذا علق الاحتلال على فيديو منغيستو الذي نشره القسام؟

ابراهام منغيستو.jpg
شمس نيوز - وكالات

أثار فيديو الجندي الإسرائيلي أبراهام منغيستو الذي نشرته كتائب القسام الذراع العسكري لحركة (حماس) مساء اليوم الاثنين 16 يناير 2023 ضجة واسعة داخل المؤسسات السياسية والأمنية والإعلامية لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وظهر خلال الفيديو الجندي إبراهام منغيستو الأسير لدى القسام، وهو يناشد قيادة جيش الاحتلال بسرعة العمل للإفراج عنه وعن باقي الأسرى المعتقلين لدى كتائب القسام.

فور مشاهدة فيديو منغيستو عقب المتحدث باسم بلدية عسقلان بضرورة أن "تتوجه إدارة الرعاية الاجتماعية للاتصال بشكل دائم مع عائلة منغيستو وأن تراقب وضع والدته الصحي عن كثب".

فيما علقت القناة 13 العبرية بالقول: "مسؤولون في مكتب رئيس حكومة الاحتلال يعتقدون أن هذه حيلة إعلامية من حركة حماس، تؤخر أي فرصة للتوصل إلى صفقة تبادل، سنقوم بفحص مصداقية الفيديو" على حد زعمهم.

وادعى مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن إسرائيل تستثمر كل مواردها وجهودها لإعادة أبنائها الأسرى والمفقودين من قطاع غزة".

فيما علق المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ران كوخاف لموقع (مكان الإسرائيلي): "نحن نفحص الفيديو، وآمل أن يكون صحيحا، وأن منغيستو بصحة كاملة، يصعب علي تحديد مستوى مصداقية الفيديو" كما يدعي.

يُشار إلى أن رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية أعلنت في وقت سابق أن لدى كتائب القسام 4 جنود إسرائيليين أسرى اثنين اعتقلا اثناء العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة عام 2014، أما الآخران فقد دخلا القطاع في ظروف غير واضحة.

والأسرى الإسرائيليين المعتقلين لدى حركة حماس في قطاع غزة هم (شاؤول آرون - هدار غولدن - أفيرا منغستو – هشام السيد).