غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عشرات الإصابات بالرصاص والاختناق باعتداءات الاحتلال على مسيرات الضفة المناهضة للاستيطان

مواجهات - اصابات - الاحتلال.jpg
شمس نيوز - رام الله

أصيب عشرات الشبان والمواطنين اليوم الجمعة في مواجهات اندلعت بين شبان وجيش الاحتلال أعقبت مسيرات الضفة الغربية الرافضة للاستيطان وسياسات الاحتلال.

ففق قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب 5 شبان بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة القرية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت تنديدا باستمرار اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين في مختلف محافظات الوطن.

وقال الناطق الإعلامي في إقليم حركة فتح بقلقيلية مراد شتيوي إن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة 5 شبان بالرصاص، وعشرات بالاختناق.

وفي منطقة باب الزاوية وسط الخليل أصيب عدد من المواطنين بالاختناق واعتقل شابان اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل شارع الشهداء وسط المدينة، والتي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ما تسبب بإصابة عدد منهم بالاختناق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد سلهب (17 عاما) وعصام أبو عمر.

وفي طولكرم أصيب شاب برصاص الاحتلال، من بلدة جبع جنوب جنين، أثناء تواجده قرب جدار الفصل العنصري المقام على أراضي طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص تجاه شاب في العشرينات من عمره، قرب فتحة جدار الفصل العنصري المقام على أراضي طولكرم، ومنعت الإسعاف من الاقتراب منه، واحتجزت 4 شبان من جبع كانوا برفقته.