غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

غداً السبت

" 4 " لقاءات نارية لا تقبل القسمة على إثنين

الدوري ولع نار
شمس نيوز -غزة

تُستكمل منافسات الأسبوع ال16 من دوري الدرجة الممتازة و دوري الدرجة الأولى غدا السبت الموافق 21/1/2023 ،  موسم 2022-2023 ، بإقامة 4 لقاءات نتائجها مهمة لكل فريق بالدوري .

 

في دوري أوريدو الممتاز ، تتجه الأنظار لملعب فلسطين و الذي يستضيف لقاء " تكسير عظم " بين غزة الرياضي عاشر الترتيب برصيد 12 نقطة ، و خدمات النصيرات القابع في المركز الحادي عشر و قبل الأخير برصيد 10 نقاط .

لقاء يبحث كل فريق من تحقيق الفوز ، خاصة خدمات النصيرات الذي يبحث عن تصحيح المسار و الفوز على منافسه الأول على بطاقة الهبوط ، و التقدم على سلم الترتيب ، في المقابل غزة الرياضي يُمني النفس من تحقيق الفوز و زيادة الفارق ل5 نقاط و الارتياح بعض الشيئ .

فلمن ستكون الغلبة .. للأصفر أم الأبيض ؟

 

و على استاد خانيونس ، لقاء ترتيبي لاتحاد خانيونس ، و الابتعاد عن مربع الهبوط بالنسبة لاتحاد بيت حانون.

يدخل اتحاد خانيونس صاحب المركز الرابع برصيد 24 بمعنويات مرتفعه ، بعد أن حسم ديربي المدينة لصالحه و الفوز على الغريم شباب خانيونس برباعية ، و يبحث عن انتصار جديد و التقدم في جدول الترتيب ، فيما يسعى الحوانين صاحب المركز التاسع برصيد 16 نقطة لتحقيق الفوز و الابتعاد عن مربع الهبوط .

 

في دوري الدرجة الأولى ، قمة الجولة  بين نماء الوصيف برصيد 32 و الأهلي الفلسطيني المتصدر برصيد 34 ، في اللقاء الذي سيُقام على ملعب بيت حانون .

التعادل يُفيد الفريقين في حال خسارة أهلي بيت حانون يوم الأحد ، و لكن الأهلي يبحث عن تحقيق انتصار يضمن لنفسه الابتعاد عن أقرب ملاحقيه و وضع إحدى قدميه في الدوري الممتاز ، أما نماء المدجج بالنجوم و الذي عاد من بعيد يُمني النفس من مواصلة الانتصارات و تحقيق فوز جديد يجلسه على القمة و يواصل السير رويداً رويداً لتحقيق الحلم و الصعود للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه .

 

و على ملعب الدرة وسط القطاع ، الأقصى صاحب المركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط يبحث عن ذاته أمام أول الهابطين الجلاء و تحقيق أول انتصار بعد 15 جولة دون انتصار ، و تقليص الفارق مع أقرب منافس له على ورقة الهبوط الثانية لثلاثة نقاط ، فيما يدخل الجلاء الأخير برصيد 3 نقاط دون أي معنويات و هذا ما يُعطي أريحه للفريق و تقديم مستوى يزعج المنافسين دون النظر للنتيجة .

 

⏰ ملاحظة : / ستبدأ المباريات الساعة 2:30