غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

د. السراج يعلن عن انطلاق مشروع مفترق الشجاعية على مرحلتين

مفترق الشجاعية.webp
شمس نيوز - غزة

أعلن رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج عن انطلاق مشروع تطوير مفترق الشجاعية شرق المدينة، بنشر اعلان عطاء تطوير المفترق (المرحلة الأولى) خلال أيام، بتكلفة مليون دولار.

جاء ذلك خلال لقاء تعريفي نظمته بلدية غزة بالتعاون مع لجنة حي الشجاعية بحضور أعضاء المجلس البلدي مصطفى قزعاط ولؤي عياد ومدراء ومهندسين من البلدية، ولجنة الحي وبمشاركة وجهاء ولجان إصلاح ورجال أعمال وممثل عن شرطة المرور.

وأوضح السراج أن أعمال المشروع في مرحلته الأولى ستشمل شارع صلاح الدين في المنطقة المقابلة لبداية الحديقة جنوباً حتى مفترق الشجاعية شمالاً.

وقال: "إن تطوير مفترق الشجاعية مر بالعديد من الخيارات واستشارة خبراء وأهل الاختصاص وعقد ورشات عمل واستخدام الحاسوب والنمذجة والمحاكاة المرورية لاختبار مختلف الحلول، حتى توصلنا لحل نعتقد أنه الأمثل في هذه المرحلة، وهي الأولى من التطوير ويتبعها مراحل أخرى".

وأكد على ضرورة تعاون الشرطة ولجنة الحي ووجهائه لتنفيذ المشروع، والوقوف بحزم ضد المخالفين والمعتدين على مصالح الآخرين، وبدون ذلك لن يكون هناك حل.

وتضمن اللقاء عرض تعريفي بالمشروع قدمه مدير وحدة التخطيط والاستثمار في البلدية م. ماهر سالم.

وبين سالم أن المشروع يشمل عدة مراحل، الاولى تضمن تطوير الشارع من تقاطع شارع الوحدة مع شارع صلاح الدين حتى نهاية الحديقة جنوبا، حيث سيصبح الشارع 7 مسارات، وسيتم خلالها تطوير حديقة الشجاعية، وسيتم نتيجة ذلك معالجة أزمة الازدحام المروري وحل اشكالية مواقف السيارات في المنطقة.

وأوضح أن المرحلة الثانية تشمل اعادة ضبط وهيكلة مواقف السيارات من شارع صلاح الدين وشارع السكة، أما المرحلة الثالثة فتشمل تمديد شبكات صرف صحي ومياه في شارع السكة، في حين تشمل المرحلة الرابعة تطوير الشارع من تقاطع الوحدة مع شارع صلاح الدين حتى مسجد ابن مروان، فيما تشمل المرحلة الخامسة تطوير سوق البسطات.

وشهد اللقاء نقاشات واسعة حول تفاصيل المشروع ومراحل العمل بين الحضور والضيوف اضافة إلى قضايا مختلفة تهم سكان الحي.