قائمة الموقع

رابط تحميل كتاب تراجيديا فلسطينية PDF

2023-01-22T12:34:00+02:00
كتاب تراجيديا فلسطينية 3.jfif
شمس نيوز - غزة

شهد رابط تحميل كتاب تراجيديا فلسطينية PDF اهتمامًا واسعًا من الكُتاب والقُراء والمُفكرين الفلسطينيين والعرب، إذ أن مركز "الشام للدراسات والبحوث"، أصدر اليوم الأحد 22 يناير 2023 الجزء الرابع من كتاب تراجيديا فلسطين للدكتور وليد القططي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

ويوثق الجزء الرابع من كتاب د. وليد القططي، مجموع ما كُتب من مقالات للدكتور وليد على مدار عامين كاملين ابتداء من يناير 2021 حتى نهاية ديسمبر 2022، إذ يقدم أكثر من 100 مقال عبّر خلالها عن محطات فكرية وسياسية واجتماعية عصفت بالمشهدين الفلسطيني والعربي خلال الفترة المذكورة.

ويُعد الجزء الرابع من كتاب تراجيديا فلسطينية، حلقة من حلقات المشروع الفكري والثقافي الذي بدأها الكاتب بثلاثة أجزاء سابقة صدرت على عدة مراحل.

وشارك في حفل اشهار الكتاب مجموعة كبيرة من المفكرين والمثقفين والكتاب في فلسطين، إذ عبر المشاركين عن اعجابهم الكبير بفكر د. وليد القططي وما تناوله من موضوعات مختلفة خلال العام الماضي.

الكاتب الذي أشرف على عملية الإعداد والجمع لكتاب "تراجيديا فلسطينية" د. ثابت العمور أكد أن الكتاب يمتاز بخصوصية لم تتكون فقط نتيجة تغطية الكتاب لأحداث ومواضيع فلسطينية سُمّيت (تراجيديا فلسطينية)؛ لكنها خصوصية المرجعية الفكرية والحركية للكاتب؛ فالمسكوت عنه في هذا الكتاب أن مجموع ما جاء من مقالات وأفكار محكومة بوجهة نظر ورؤية إسلامية أولا وبمرجعية حركية تنتمي لحركة الجهاد الإسلامي ثانيا؛ فالكاتب الدكتور وليد القططي عضو مكتب سياسي لحركة الجهاد الإسلامي.

وأوضح العمور أن موقع د. وليد القططي في حركة الجهاد الإسلامي يُضفي على كتاباته خصوصية مختلفة ومردّ الاختلاف سببين: الأول أن الأجزاء السابقة كُتبت في موقع حركي مختلف للكاتب، والثاني أن عين الكاتب أثناء الكتابة كانت ترى بعين الجهاد الإسلامي وقلمه يَقصد تقديم فكر حركة الجهاد الإسلامي.

ويشتمل الكتاب على جملة محددات وعناوين خُصصت واختصت بحركة الجهاد الإسلامي؛ منها الجهاد الإسلامي واستراتيجية المقاومة المستمرة؛ والوحدة الاسم الآخر لرمضان شلح؛ والحركة الوطنية والجهاد الإسلامي بين الانسجام والتمايز؛ وحزب الله والجهاد الإسلامي الفكر والمقاومة؛ والجهاد الإسلامي والإسلام الآخر، والشقاقي وفلسطين بين فقهي الانتظار والثورة. هذه العناوين وغيرها وموقع الكاتب تجعل من هذا الكتاب أحد أدبيات حركة الجهاد الإسلامي التي تستحضر متغيرات المشهدين الفلسطيني والعربي وتقدم قراءتها ومواقفها الخاصة والمبتكرة دون أن تحيد عن مدرسة الدكتور الشهيد فتحي الشقاقي رحمه الله.

وفي ختام المقالة ننشر رابط تحميل كتاب تراجيديا فلسطينية PDF (اضغط هنا)

اخبار ذات صلة