غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور القيادي أبو شاهين: مستمرون في دعم اللاجئين الفلسطينيين باعتبارهم النّقِيض للمشروع الصهيوني

5bJe9.jpg
شمس نيوز - بيروت

افتتحت لجنة المؤسسات والعمل الخيري في "حركة الجهاد الإسلامي" – ساحة لبنان- مشروع الطاقة الشمسية لتغذية تجمع مباني غزة بالمياه، في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضح القائمون على المشروع أنه سيتم ضخ المياه لأربع مباني موزعة على قرابة ثلاثمائة عائلة من اللاجئين الفلسطينيين في منطقة صبرا، بهدف تأمين المياه لهم بشكل دائم.

وأشاروا إلى أن خمسة وسبعون لوح طاقة شمسية تم تركيبهم ضمن المشروع، لتغذية مضخة المياه بالكهرباء عبر الطاقة الشمسية، وذلك بقوة تعادل ثلاثين حصانا.

بدروه أكد مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في الساحة اللبنانية الشيخ "علي أبو شاهين"، أن "المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع خيرية ستقوم بتقديمها حركة الجهاد عبر مؤسساتها، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها اللاجئ الفلسطيني في مخيمات لبنان".

وقال "أبو شاهين" خلال كلمة له خلال افتتاح مشروع الطاقة إن "المشروع استهدف المباني المهمشة من قبل وكالة الغوث – الأونروا- كونها منطقة تعتبرها خارج المخيم جغرافيا، مستغرباً من سلوك الوكالة الدولية في التعاطي مع اللاجئين الفلسطينيين في منطقة صبرا، لاسيما وأن مثل هذه السياسة كما قال "توضح التقصير الممنهج والتدريجي الذي تقف خلفه جهات معادية للقضية الفلسطينية".

وحمل "أبو شاهين" – الأونروا- "المسؤولية الكاملة عن تهميش قضايا اللاجئين الإنسانية والأساسية، دون وضع خطط عملية لمواجهة تلك الأزمات"، واعداً اللاجئين بعدم تركهم لمصير يُحاك ضدهم، قائلا: اللاجئون هم في صلب أولويات حركة الجهاد سنبقى بجانبكم ومعكم وسنقدم لكم كل ما نستطيع لكي نعيش جميعاً بكرامة حتى العودة إلى فلسطين".

وشدد القيادي في "الجهاد" أن "قضية اللاجئين الفلسطينيين في الشتات تشكل النقيض للمشروع الصهيوني في المنطقة باعتبارهم الشاهد الحي على الجريمة الكبرى الذي تعرض لها الشعب الفلسطيني عام 1948، حين طردهم المحتل والعصابات الصهيونية بالقوة من أرضهم ووطنهم".

ودعا "أبو شاهين" كلاً من "الأونروا" و "الدولة اللبناينة" لإيجاد حلول عاجلة للمشاكل القائمة في المخيمات"، إذ يعاني اللاجئون في لبنان هذه الأيام ظروف قاسية وصعبة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعانيها البلاد.

وحذر مسؤول ساحة لبنان في حركة الجهاد الإسلامي من "المؤامرة التي تحاك ضد اللاجئين الفلسطينيين عبر الضغط عليهم، وخلق حالة من اليأس والإحباط بينهم، ودفعهم للهجرة مرةً أخرى، في محاولة لتصفية قضيتهم والتخلي عن حقوقهم المشروعة من خلال إغراقهم بالأزمات والمشاكل؛ فغياب خدمات "الأونروا" أساس في زيادة المعاناة". كما قال

وأضاف، "رغم كل الصعاب لا يزال الشعب الفلسطيني في الشتات متمسكاً بحق العودة ولن يتنازل عن هذا الحق المشروع مهما كلف ذلك من ثمن".

في ختام كلمته أطلق القيادي "أبو شاهين" اسم الشهيد (أدهم جبارين) على مشروع الطاقة الشمسية الذي نفذته لجنة المؤسسات والعمل الخيري في بيروت، وذلك كــ "لمسة وفاء" للشهيد جبارين، وهو أحد قادة سرايا القدس - كتيبة جنين، والذي ارتقى خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في مخيم جنين.