غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الجهاد الإسلامي" تلتقي أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان

العينا يلتقي طقوش.jpg
شمس نيوز - بيروت

زار مسؤول العلاقات الإسلامية لحركة الجهاد الإسلامي في لبنان، الحاج شكيب العينا، أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان، الشيخ محمد طقوش، أمس الجمعة، في مكتب الأمانة العامة للجماعة في مدينة بيروت.

وتأتي الزيارة في اطار تقديم التهنئة لطقوش بمناسبة إنتخابه وتوليه منصب الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان، حيث جرى خلال اللقاء استعراض لمجمل الأوضاع في المنطقة وخاصة الوضع الفلسطيني وما يقوم به العدو الصهيوني من عدوان سافر واعتداءات ممنهجة بشكل يومي على الشعب الفلسطيني ومقدساته وأسراه البواسل في محاولة يائسة منه لكسر إرادة الشعب الفلسطيني وتهويد الأرض والمقدسات.

وحيا الجانبان تضحيات وصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة والضفة الغربية وأراضي الـ٤٨ وكل فلسطين، داعيين إلى وحدة كل المقاومين في الميدان وتصعيد العمل المقاوم في مواجهة جيش الإحتلال وقطعان مستوطنيه لإجهاض كل مخططاتهم الإجرامية. 

كما دعا الجانبان الدولة اللبنانية الى ضرورة ايلاء الاهتمام بوضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ودعم صمودهم في المخيمات من خلال منحهم حقوقهم الإنسانية والإجتماعية وكافة وسائل العيش الكريم لتمكينهم من الصمود في وجه كل مشاريع التهجير والتوطين والوطن البديل الهادفة الى تصفية قضية اللاجئين وحق العودة لحين عودتهم الى فلسطين. 

كما تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة أن تتوحد كل قوى المقاومة في كل الساحات في مواجهة المشروع الصهيوني والإميركي والغربي في المنطقة الذي يهدف الى إخضاعنا وتقطيع أوصالنا ومنع وحدتنا ونهضتنا وفرض الكيان الصهيوني سيداً مطلقاً على المنطقة.

كذلك تم التأكيد على أن المقاومة  هي السبيل الوحيد لتحرير الأرض والمقدسات في فلسطين، مشددين على أهمية الإلتفاف حولها ودعمها بكل الوسائل والإمكانيات.