غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور دعاء اليوم الثامن من رمضان 2023

دعاء رمضان (1).jpg
شمس نيوز

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2023، حيث يقبل كل المسلمين في أنحاء العالم على الله في شهر رمضان بالدعاء والعبادات ويكثف من أعمال الخير لينال بهذا الشهر الخير والثواب الجزيل من الله.

ويتقرب العبد من ربه بالدعاء حيث تعد الطريقة التي يخاطب بها العبد ربه ويناديه ويطلب منه ما يتمنى، ليتقبل اعماله وليغفر له ذنوبه، ومن أهم أيام الدعاء في شهر رمضان، إذ تكون الشياطين مصفدة وأبواب الجنة والسماء مفتوحة.

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2023

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ ومُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ".

ومن الادعية المحببة للصائم في نهار شهر رمضان:

*اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.

*"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".

*اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.

*اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

*"اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال. يا عالمًا بما في صدور العالمين صل على محمد وآله الطاهرين".

*“اللهم اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلًا، ولا تجعل للشيطان فيه علي سبيلًا. واجعل الجنة لي منزلًا ومقيلًا، يا قاضي حوائج الطالبين”.