غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور دعاء اليوم التاسع من رمضان 2023

دعاء (2).jpg
شمس نيوز

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2023، وضعنا لكم متابعي وكالة "شمس نيوز" الإخبارية دعاء اليوم التاسع من شهر الخير والبركة لتدعو الله به ولتشاركوه مع أهلكم وأحبائكم ولتنالوا الرضا والثواب من الله عز وجل.

ويكثر المسلمون في الأيام الباقية من هذا الشهر من الأعمال التي تقربهم من الله سبحانه وتعالى، ومن أفضل هذه الأعمال الصالحة هي عبادة الدعاء التي يسعى المسلم لاستغلالها أحسن استغلال، حيث يدعو الله بما في قلبه أملا وطمعاً بما عند الله من جزيل العطاء.

وتشهد محركات البحث في بداية شهر رمضان المبارك البحث عن الأدعية للتقرب إلى الله خاصة يبحث المسلمين في اليوم التاسع من شهر رمضان عن دعاء هذا اليوم ليدعوا الله به وهم صائمين.

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2023

"اللّهم اجعل لِي فِيه نَصيباً مِنْ رَحمتك الواسعة، وَاهدني فِيه بِبراهينك الْقاطعة السَّاطعة، وَخذ بِناصيَتى إِلَى مَرضاتك الجامعة، بِمحبتك يا أمل الْمُشتاقين".

ومن الأدعية المحببة للصائم:

*اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

*اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء ، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك ، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .

*اللهم إنا نسألك في هذه الليلة العظيمة يا الله يا من وسعت رحمته كل شيء أن تكشف عنا وعن العالمين الضر، وأن تقينا كل مكروه وشر، وأن تحفظ علينا أمننا وسلامتنا، وأن ترزقنا طمأنينة الصلة بك، وأن تردنا إليك ردا جميلا؛ إنك يا ربنا علىٰ ما تشاء قدير.