غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو.. عملية سطو فاشلة على مكتب صرافة بطريقة غريبة!

عملية سطو في الاردن.jpg
شمس نيوز - عمان

ضجّت منصات التواصل الاجتماعي في المملكة الأردنية الهاشمية السبت 4 فبراير 2023 بمقطع فيديو أظهر عملية سطو فاشلة على مكتب صرافة بطريقة غريبة.

ووفقًا لوسائل الاعلام الأردنية فإن سارقين خططا لتنفيذ عملية سطو على محل صرافة في مدينة الزرقاء باستخدام مسدس بلاستيكي، وعندما فشلا في تنفيذ المخطط، حاولا إحراق المحل، قبل أن يلوذا بالفرار.

وبيَّن مقطع الفيديو، محاولة عملية السرقة من قبل المتهمين، فيما شوهدت كتلة من النار أشعلها المتهمان في محل الصرافة بعد الفشل في عملية السطو.

وكان المتهمان قد حاولا ترهيب الموظفين في مكتب الصرافة وتهديدهم بالمسدس البلاستيكي، ومع فشلهم في ذلك قام المهاجمان بإشعال النيران في المكتب بدافع الانتقام.

القبض على المتهمين

وفي وقت لاحق، تمكنت أجهزة الأمن الأردنية من القبض عليهما، حيث ضبط بحوزتهما السلاح (البلاستيكي) المستخدم في محاولة السرقة الفاشلة.

وصرّح الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام بأنّه ورد بلاغ لمديرية شرطة الزرقاء بمحاولة شخصين مجهولين سلب موظفي أحد محال الصرافة في محافظة الزرقاء تحت التهديد إلا أنهما لم يتمكنا من ذلك وقاما بإشعال النار داخل المحل والفرار من المكان.

وفور تلقي البلاغ وجمع المعلومات من مسرح الجريمة، جرى التعميم على مواصفات الشخصين والمركبة التي بحوزتهما ونشر الدوريات ونقاط الغلق في محيط المنطقة.

وأكّد المتحدث أنّ إحدى دوريات البحث الجنائي تمكنت وبعد مدّة وجيزة من ارتكاب الجريمة، من مشاهدة المركبة المشبوهة وجرى إيقافها وضبط الشخصين المشتبه بهما وضُبط بحوزتهما مسدس بلاستيكي استخدماه في محاولة السطو.

واعترف المتهمان، أمام جهات التحقيق، بالتخطيط وتنفيذ عملية السطو المسلح، إلا أنهما لم يتمكنا من سرقة أيّ مبالغ مالية وأشعلا النار داخل المحل ولاذا بالفرار.

وبحسب بيان الأمن العام الأردني، فإنه ستتم إحالة المتهمين لمدعي عام محكمة أمن الدولة.