غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ما هو سبب وفاة محمد الغاوي الفنان المغربي – من هو محمد الغاوي ويكيبيديا

سبب وفاة محمد الغاوي الفنان المغربي.jpg
شمس نيوز - المغرب

ما هو سبب وفاة محمد الغاوي الفنان المغربي – من هو محمد الغاوي ويكيبيديا، ضجت منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بنبأ وفاة الفنان القدير، إذ خيم الحزن والألم والأسى على المشهد الثقافي والفني في المغرب العربي وسط دعوات له بالرحمة بعد حياة فنية وثقافية حافلة بالإنجازات على مختلف الأصعدة.

وتشهد محركات التواصل الاجتماعي الآن عمليات بحث متزايدة للتعرف على سبب وفاة محمد الغاوي الفنان المغربي – من هو محمد الغاوي ويكيبيديا إذ يعتبر الفنان محمد الغاوي واحدًا من أبرز الفنانين المشهورين في بلاد المغرب؛ إلا أن الأجيال الحديثة في الوطن العربي لا تعرف عنه حياته الفنية والثقافية الكثير.

اخترنا لكم: بالفيديو أبو حمزة: الحالة الجهادية الحاضرة بالضفة امتداد طبيعي لما حصل بعملية بيت ليد

 

سبب وفاة محمد الغاوي

 

سبب وفاة محمد الغاوي  من هو محمد الغاوي؟.webp
 

وذكرت وسائل إعلام مغربية بأن سبب وفاة محمد الغاوي (67 عاما) جاء بعد تعرضه لوعكة صحية مكث بسببها مدة في المستشفى.

وأكد الفنان عبد العالي الغاوي خبر وفاة شقيقه محمد الغاوي الذي كان يرقد بقسم العناية المركزة في المستشفى العسكري منذ أكثر من شهر نتيجة تعرضه لنزيف في المخ.

ويعد الغاوي أحد رواد الأغنية المغربية المعاصرة، وأغنى الخزينة الفنية المغربية بأكثر من 80 عملا فنيا جمع بين الأغاني الوطنية والعاطفية.

مرض محمد الغاوي

ونُقل الفنان محمد الغاوي ابن مدينة سلا، في آواخر شهر دجنبر الماضي، إلى المستشفى العسكري بالعاصمة الرباط على إثر تعرضه لنزيف داخلي في المخ، وأجرى عملية جراحية دقيقة، وظل يرقد بقسم العناية المركزة في حالة غيبوبة بذات المستشفى.

 

من هو محمد الغاوي ويكيبيديا

سبب وفاة محمد الغاوي.jpeg
 

 

ويعتبر صاحب أغنية "الغربة والعشق الكادي" ، من أبرز رواد الأغنية المغربية المعاصرة، بدأ مساره الفني في سن مبكرة ، وأغنى الخزينة الفنية المغربية بأزيد من 80 عملا فنيا جمع بين الأغاني الوطنية والعاطفية.

يعد محمد الغاوي هو مغني مغربية الجنسية ولد في مدينة سلا في عام 1956 ميلادي، نال على شهرة كبيرة في الاغنية الوطنية والعاطفية لدى الجمهور المغربي، كما انه الاخر الأكبر للفنان العالي الغاوي، كانت بدايته بالالتحاق في برنامج المواهب الذي يشرف عليه الفنان عبد النبي الجيراري، وانضم الى فرقة الجيل الصاعد في سنة السبعة سنوات .

ولد الفنان محمد الغاوي في مدينة سلا المغربية في عام 1956 ميلادي ويبلغ من العمر 66 عام، ويعد من الجيل الذهبي للأغنية المغربية بجانب الفنان محمود الادريسي والبشير عبدو وليلي عفرات وعز الدين منتصر ومحمد بلخياط، وشارك في عام 1979 ميلادي في مسابقة أضواء المدينة التي نظمتها واشرفت عليها الإذاعة الوطنية وفاز في المسابقة محمد الغاوي بجائزة افضل صوت.

 

سبب وفاة محمد الغاوي الفنان المغربي.jpg