غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث بالفيديو والصور تفاصيل عملية اغتيال مجموعة من المقاومين في أريحا

اغتيال مقاومين في عقبة جبر.jpg
شمس نيوز - اريحا

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين مجموعة من المقاومين فيما أصيب عددٌ آخر بجراح مختلفة في مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة، وسط اشتباك مسلح مع المقاومين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر بشكل مفاجئ فجر اليوم الاثنين وحاصرت محلًا صغيرًا كان يستريح فيه المقاتلين.

فيما ذكر مراسل ريشت كان الإسرائيلي، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت أريحا لعملية تفتيش وخلال ذلك تعرفت على مسلح وتبادلت معه إطلاق النار، فيما تبين أن المسلح كان حارسًا لمجموعة من المقاومين يبيتون في "كشك" –محل صغير-.

وأشار إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وصلت إلى مكان الاشتباك، لافتًا إلى أن العملية انتهت بتصفية 5 مقاومين وإصابة 2 آخرين تم اعتقالهما.

كما ذكرت مصادر صحفية أخرى أن قوات الاحتلال أجرت عملية اقتحام واعتقالات ليلية بشكل اعتيادي في أريحا؛ لكن تبين أن هناك عملية أخرى في منطقة معزولة على أطراف المخيم ليتم تصفية مجموعة من المقاومين.

وفي السياق ذاته فقد أشار مراسل قناة 12 الإسرائيلية إلى أن المقاومين الذين تم تصفيتهم من قبل الجيش الإسرائيلي يتبعون لحركة حماس، قائلًا: "لن اتفاجأ من إطلاق حماس أي صواريخ من غزة".

وفي المقابل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن إصابة 3 مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على أريحا فجر اليوم، أحدهم برصاصة في الرأس وجراحه حرجة للغاية، والآخران إصابتهما في الأطراف وحالتهما مستقرة.

فيما أفادت جمعية الهلال الأحمر، أن طواقمها تعاملت مع 6 إصابات، 3 منها بالرصاص الحي في الأطراف، و٣ أخرى بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال المخيم.

وأضافت، أن قوات الاحتلال أعاقت عمل طواقمها ومنعتها من تأدية واجبها، واعتدت على مركبة إسعاف.

 

 

عملية اغتيال في اريحا.jpg


اغتيال في اريحا.jpg


اغتيال مقاومين في اريحا.jpg


اغتيال مقاومين في عقبة جبر.jpg