غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بدأ الآن

راصد جوي يوضح لـ"شمس نيوز" تفاصيل دقيقة للمنخفض الجوي وأماكن تساقط الثلوج

منخفض جوي
شمس نيوز - غزة

أوضح الراصد الجوي والخبير الفلكي نادر اشتي، تفاصيل دقيقة عن المنخفض الجوي العميق الذي يضرب بلاد الشام بشكل عام وفلسطين خاصة إذ بدأ تأثير المنخفض الجوي منذ ساعات ظهر اليوم الاثنين 6 فبراير 2023.

وأوضح الراصد الجوي اشتي لـ"شمس نيوز أن المنطقة تتأثر بمنخفض جوي عميق من أصل قطبي بأجواء عاصفه وماطرة بمعظم المناطق ورياح نشطة تصل سرعتها إلى 90 كلم بالساعة.

وقال: "مع تحرك المنخفض الجوي العميق فوق شمال سوريا بساعات الظهر والمساء تزداد الفعالية الجوية إذ تنتشر الأمطار فوق معظم المناطق ليتحول الجو لعاصف وماطر فوق معظم المناطق تترافق بحبات البرد والعواصف الرعدية ببعض الأحيان، فيما تهب عاصفة ثلجية فوق مرتفعات جبل الشيخ وجبال لبنان وسوريا وجنوب الاردن والتي تزيد عن 1200 متر.

ولفت إلى أن ساعات فجر يوم الثلاثاء تعبر المنطقة جبهة هوائية أكثر برودة ومن أصل قطبي لتشتد غزارة الأمطار وتكون أكثر شمولية بأجواء عاصفة وماطرة بمعظم المناطق وتنتشر الثلوج لتشمل مرتفعات التي تزيد عن 1000 متر بتراكم واضح كجبال الجليل الأعلى وهضبة الجولان وجبال عجلون شمال الأردن وجبال الجنوب الأردني والأحياء الغربية للعاصمة الأردنية عمان والأحياء المرتفعة للعاصمة السورية دمشق وقد تطال الثلوج على فترات المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 900 متر على شكل زخات من الثلوج تترافق بحبات البرد  كمرتفعات جبال الخليل ومرتفعات شمال رام الله.

فيما يستمر تأثير المنخفض الجوي يوم الأربعاء بأجواء عاصفه وماطرة ويستمر تساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر مع انتشارها أحيانا لفترات قصيرة فوق المرتفعات التي تزيد عن 900 متر على شكل زخات ثلجية تترافق مع حبات البرد وبساعات المساء والليل ينحسر المنخفض الجوي تدريجيا وتنحسر الهطولات تدريجيا  مع بقاء الجو شديد البرودة.