غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إصلاح 3 خطوط

كهرباء غزة توضح نسبة العجز والجدول المعمول به حاليًا

جدول توزيع الكهرباء
شمس نيوز - غزة

تحدثت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة صباح يوم الأربعاء، عن نسبة العجز والجدول المعمول به حاليًا، في ظل تطورات المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد.

وأكد المتحدث باسم الشركة محمد ثابت في تصريح صحفي، أن نسبة العجز في إمدادات الكهرباء انخفضت بعد عودة كافة الخطوط المتعطلة إلى الخدمة فجر اليوم.

وأضاف: "تم إصلاح 3 خطوط كهرباء وهي خط الرشيد المغذي لمحافظة خان يونس، وخط بغداد المغذي لمحافظة غزة، وخط F7 المغذي للمحافظة الوسطى، مشيرًا إلى أن إصلاح خطوط الكهرباء سيقلص نسبة العجز إلى مستوياتها السابقة، بينما وصل الطلب على الكهرباء صباح اليوم إلى قرابة 450 ميجاوات بدلا من 600 ميجاوات خلال ذروة المنخفض ليلة أمس.

وبين أن المتوفر لدى الشركة حاليا 200 ميجاوات فقط، لافتا إلى أن طواقم الشركة تبذل جهود كبيرة للمحافظة على استقرار التيار الكهربائي، وإجراء عمليات صيانة مستمرة لبعض الخطوط الناقلة في محافظات خان يونس وغزة والشمال.

وحول جدول الكهرباء في غزة، نوه ثابت إلى أن الإرباك على جدول الكهرباء ما زال مستمراً بسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، متوقعاً عودة العمل بالجدول السابق بشكل تدريجي مع بدء انحسار المنخفض خلال الساعات القادمة.

وأكمل حديثه قائلا: "إنه سيتم العمل صباح اليوم على تزويد المناطق التي لم يصلها التيار الكهربائي لساعات طويلة منذ يوم أمس، بسبب تعطل الخطوط الرئيسية في الداخل".