غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2023 – رابط مستفيدي الشؤون 2023

شيكات الشؤون الاجتماعية
شمس نيوز - وكالات

يشهد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2023 – رابط مستفيدي الشؤون 2023 اهتمامًا كبيرًا لعشرات الآلاف من الأسر الفلسطينية الفقيرة والأشد فقرًا في ظل تصريحات مسؤول مكتب الإعلام والاتصال في الاتحاد الأوروبي بالأراضي الفلسطينية شادي عثمان الذي أكد أن الاتحاد الأوروبي نقل الأموال المخصصة لصرف دفعة جديدة من شيكات الرعاية الاجتماعية قبل حوالي أسبوعين إلى الجهات المختصة في رام الله.

وقال شادي عثمان في بيان نشره على وسائل الاعلام قبل أيام: "إن وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله هي الجهة التي تحدد موعد صرف الدفعة".

 

موعد صرف مخصصات الشؤون

 

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2023 – رابط مستفيدي الشؤون.jpg
 

وفي السياق ذاته فقد أكد المتحدث باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة لؤي المدهون، بأن أطقم وزارة التنمية بالضفة الغربية وقطاع غزة تعمل لتوفير الاحتياجات للعائلات الفلسطينية المستورة والتي تستحق المساعدات الإغاثية عبر وزارة التنمية، لافتا إلى أن الوزارة ما زالت في التوقيت الزمني الطبيعي لصرف مستحقات الأسر الفقيرة والتي تصرف بتمويل من الاتحاد الأوروبي كمساعدات طارئة وذلك بعد أن صرفناها في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية "اضغط هنا".

 

الحالات التي ستدرج

في ذات السياق، قال المفوض العام لوزارة التنمية الاجتماعية بغزة لؤي المدهون إن الحالات التي سيتم إدراجها للحالات الأكثر مرضية وكبار السن.

وتم اختيار الأسماء بعد تنفيذ زيارات ميدانية، منوهًا إلى أنه المستحق المالي لتلك الأسر لن يزيد عن 750 شيقل.

وأوضح أن مخصصات الشؤون الاجتماعية ستصرف على دفعات للأسماء المضافة خلال الدفعة المقبلة.

وأضاف المدهون: "خلال الأسابيع القادمة سيتم الإعلان عن تحديث البيانات واستخدام برنامج إدارة الحالة"، مشيرًا إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية تفتح أبوابها لكل من يعاني من مشكلة".

وأكد أن المستفيدين من الشؤون الاجتماعية سينتفعون من مشاريع القسائم الشرائية والمساعدات للأطفال المتضررين من العدوان الأخير على غزة وترميم البيوت وغيرها.

 

شيكات الشؤون الاجتماعية

وكانت وزارة التنمية برام الله، أعلنت في تصريحات سابقة أنها ستصرف شيكات الشؤون نهاية ديسمبر الماضي، لكنها تراجعت بسبب عدم وصول الأموال المخصصة للصرف من قبل الجهات المانحة.

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2023 – رابط مستفيدي الشؤون 2023.jpeg