غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هاجم "علماء السلاطين" وكهنة البلاط

الشيخ ماهر حمود لـ"شمس نيوز": "المسجد الأقصى" جزء من العقيدة ونصرتهِ مسؤولية الأمة

الأمين العام لاتحاد علماء المقاومة الشيخ ماهر حمود
شمس نيوز - خاص

قال الأمين العام لاتحاد علماء المقاومة الشيخ ماهر حمود "إنَّ معجزةَ الإسراء والمعراج واحدة من آيات الله تعالى التي بيَّنت أهمية المسجد الأقصى وقدسيته لدى المسلمين باعتباره قبلتهم الأولى، والنقطة التي عرج منها النبي -صلى الله عليه وسلم- إلى السماء".

وأضاف الشيخ حمود، في حديث خاص لـ "وكالة شمس نيوز الإخبارية": "إسراء النبي الكريم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى هو دليل على وراثة النبي محمد -صلَّ الله عليه وسلم للقدس باعتبارها ميراث الأنبياء جميعهم".

وأوضح أن الهُوِيَّة الإسلامية للقدس تأكدت بصلاة رسول الله إماماً بالأنبياء في المسجد الأقصى، خلال هذه المعجزة التي فَرِض فيها الركن الثاني من أركان الإسلام.

وأكد أن ما يحدث في المسجد الأقصى المبارك من اعتداءات واقتحامات وتدنيس من قِبل الاحتلال الإسرائيلي يتطلب وقفة إسلامية جادة؛ لنصرته والدفاع عنه.

وحول غياب بعض العلماء والدعاة المسلمين عن أداء دورهم وواجبهم في استنهاض الأمة لنصرة المسجد الأقصى المبارك، وتحريره وتطهيره من رجس وبراثن الاحتلال، استنكر الشيخ حمود هذا "التخاذل الكبير لعلماء السلاطين" -وفق قوله-، مُنبِّهاً إلى "أنهم (علماء السلاطين)  تخلوا عن دورهم، وأن أقوالهم وفتاويهم في مواضيع البدعة والتناحر التي لا تنفع المؤمنين مردودةٌ عليهم، وتهدف إلى تشتيت الأمة وحرفها عن قضيتها المركزية".

وطالب الأمين العام لاتحاد علماء المقاومة الدعاةَ بالتزام مسؤولياتهم في توحيد كلمة الأمة تجاه فلسطين، وإحياء واجب النصرة للمسجد الأقصى المبارك باعتبارها فريضة شرعية واجبة على جميع المسلمين في كل أنحاء العالم.

كما طالبهم بتوحيد الصفوف، والابتعاد عن التناحر والاختلاف، وعدم إطلاق الفتاوى التي تعزز التباغض والفرقة بين المسلمين، وترك الدفاع عن المطبعين وإنكار هذا الفعل الإجرامي الخطير (التطبيع).

ودعا الأمة الإسلامية إلى الاستيقاظ واستنفار الجهود والهمم، وتحريض الشباب على الجهاد في فلسطين، ودعم المقاومة بالأموال والعتاد، وتسخير القدرات كافة من أجل نصرة فلسطين والمسجد الأقصى المبارك.