غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد مسلسل معاوية بن أبي سفيان 2023 والقناة الناقلة – مسلسلات رمضان 2023

شاهد جميع مسلسلات رمضان 2023 – ابرز قائمة مسلسلات شهر رمضان 1444.jpeg
شمس نيوز -وكالات

موعد مسلسل معاوية بن أبي سفيان 2023 والقناة الناقلة – مسلسلات رمضان 2023، يبحث الكثير من متابعي المسلسلات الإسلامية ضمن سلسلة مسلسلات رمضان 2023 والتي كان منها مسلسل معاوية بن أبي سفيان.

وتعتبر شخصية معاوية بن أبي سفيان من الشخصيات التي تصاحبها الجدل بين الطوائف الإسلامية إذ طالب مقتدى الصدر بمنع عرض المسلسل، حيث تناول المسلسل شخصية جدلية من شخصيات التاريخ الاسلامي وهو شخصية معاوية بن سفيان، التي وقعت بينها وبين على بن أبي طالب الكثير من النزاعات في الحرب الكبيرة التي كانت بينهم في التاريخ الاسلامي، ويعتبر هذا المسلسل هو الاعادة الوحيدة لإحياء ذكرى تلك الحرب، ولهذا ينتظر الكثير من المواطنين مشاهدته في شهر رمضان المقبل 2023.

 

مسلسل معاويه بن أبي سفيان

كما طلب زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر في تغريدة على تويتر من قناة أم بي سي السعودية أن تلغي عرض مسلسل تاريخي بعنوان معاوية بن أبي سفيان، منتقدا هذه الشخصية، ومحذرا من أن عرض المسلسل يمكن أن يجرح مشاعر البعض.

ولكن قد طالب الكثير من المواطنين العمل على عرض المسلسل والذي من المقرر عرضها في شهر رمضان المقبل وهو يتكون من واقع 25 إلى 30 حلقة، ويأتي عبر شاشة مجموعة قنوات أم بي سي السعودية، عبر شاشة قناة mbc1 والذي وصل تكلفة انتاجه الى حوالى 100 مليون دولار، من خلال ادخال بيانات التردد التالي:

 

تردد القناة على النايل سات

التردد: 11270.

معدل الترميز: 27500.

الاستقطاب: أفقي.

تردد القناة على العرب سات

التردد: 12284.

معدل الترميز: 27500.

الاستقطاب: عمودى.

معاوية بن أبي سفيان

كما يعتبر المسلسل من تأليف الكاتب الصحفي المصري خالد صلاح، وإخراج طارق العريان. يشارك في بطولته العديد من النجوم ومنهم إياد نصار، أسماء جلال، سهير بن عمارة، كما يضم العمل التونسيتين عائشة بن أحمد وجميلة الشيحة. ويمثل شخصية معاوية بن أبي سفيان الفنان السوري لجين إسماعيل.