غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استنكارا لمجزرة نابلس.. الإضراب الشامل يعم الأراضي الفلسطينية

شمس نيوز - غزة

عم الإضراب الشامل فلسطين المحتلة استنكارا وتنديدا بالمجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

ودعت القوى الفصائل الوطنية والإسلامية إلى الإضراب الشامل في الأراضي الفلسطينية، "تضامنا مع نابلس الصامدة وإكراماً لأرواح الشهداء الذين ارتقوا إثر العدوان الهمجي الذي شنته قوات الاحتلال المجرم".

واستجابة لدعوة الفصائل، أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، عن تعليق دوام كافة المدارس الحكومية، والخاصة، ومدارس الوكالة، ورياض الأطفال، كما أن الجامعات أعلنت عن الالتزام بالإضراب، كام علقت مدارس القدس داومها اليوم، انسجاما مع الموقف الوطني العام.

وأدى اقتحام جيش الاحتلال لمدينة نابلس إلى استشهاد 11 فلسطينيا وأكثر من 100 إصابة بينها 6 إصابات حرجة على الأقل، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكدت الصحة أن بداية 2023 هي "الأكثر دموية في الضفة الغربية منذ عام 2000"، موضحة أنه استشهد منذ بداية العام الحالي حتى اليوم 63 شهيدا.

واندلعت اشتباكات مسلحة قوية خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس الأربعاء، ودعت مجموعات "عرين الأسود" و "كتيبة نابلس" وفصائل المقاومة الأخرى جماهير الشعب الفلسطيني إلى التصدي في "معركة الدفاع والبطولة والعزة" ضد قوة قوات الاحتلال.

وأدانت الفصائل الفلسطينية المجزرة الإسرائيلية البشعة في نابلس، مؤكدة أن "الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه" ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وحملت الفصائل في بيان لها، "المجتمع الدولي المسئولية عن تغول الاحتلال وارتكابه لجرائم الحرب المتواصلة وسط صمت دولي مستهجن ومرفوض يجعل المجتمع الدولي شريكا فعليا في تحمل مسئولية هذه الجرائم وما سيترتب عليها".