غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لا يخيف من خرج مقاومًا

الحركة الأسيرة: طرح قانون إعدام الأسرى يعبر عن الوجه الحقيقي المجرم للاحتلال

أسرى.jpeg
شمس نيوز - رام الله

أكدت لجنة طوارئ الحركة الأسيرة، على أن الموافقة على طرح إعدام الأسرى في لجان كنيست الاحتلال، يعبر عن وجه الاحتلال الحقيقي الحاقد المجرم.

وأشارت في بيان صحفي اليوم الاثنين، إلى أن قانون إعدام الأسرى لا يخيف من خرج مقاومًا طالبًا للشهادة أو النصر المبين، مبينة أن التشريع لقانون الإعدام يضع الكل الفلسطيني أمام مسؤوليته الأخلاقية والوطنية ليحرر أسراه بكافة الأدوات والوسائل المتاحة.

وقالت في بيانها: "إننا ماضون في مواجهة إجراءات المدعو "بن غفير" الذي يعتدي على حقوقنا الأساسية، وصولًا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام في الأول من شهر رمضان القادم".

ودعت اللجنة، شعبنا بكل قواه وقادته لإسنادنا بكل المستطاع حتى يتم تحقيق مطلبنا بالحرية والكرامة، وأن يجعل من كل يوم جمعة جمعة غضبٍ وإسنادٍ لنا في كافة ساحات الوطن ونقاط التماس.

نص بيان لجنة طوارئ الحركة الاسيرة كما وصل "شمس نيوز":

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة

يا جماهير شعبنا البطل، تحية الوطن الصامد في وجه العدوان.

يطيب لنا أن نستثمر هذه الفرصة لنوصل تحياتنا وإجلالنا لشعبنا البطل في حوارة وفي كافة ساحات المواجهة، وهم يسطرون أروع آيات الصمود والتحدي في وجه قطعان المستوطنين المتغولين بدعمٍ وإسنادٍ من حكومة التطرف والعنصرية الصهيونية، التي لا تتوقف عن سن التشريعات التي تشرعن العدوان بأشكاله المختلفة من استيطانٍ وتهويد، وآخرها الموافقة على طرح قانون إعدام الأسرى في لجان الكنيست الصهيوني للمصادقة عليه وإقراره لاحقًا، هذا القانون الذي بموجبه سيتم إيقاع عقوبة الإعدام على كلِّ مقاومٍ حر لبى نداء الوطن الجريح والمستباح من الاحتلال بمستوطنيه وجنوده المحتلين.

وفي هذا المقام؛ لا بد لنا من كلمةٍ يجب أن يسمعها العدو والصديق:

أولًا: إن قانون الإعدام الذي يعبر عن وجه الاحتلال الحقيقي الحاقد المجرم لا يخيف من خرج مقاومًا طالبًا للشهادة أو النصر المبين، بل يزيدنا إصرارًا على مواجهة هذا الاحتلال داخل الأسر وخارجه.

ثانيًا: إن هذا التشريع يضع الكل الفلسطيني أمام مسؤوليته الأخلاقية والوطنية ليحرر أسراه بكافة الأدوات والوسائل المتاحة.

ثالثًا: إننا في الحركة الأسيرة ماضون في مواجهة إجراءات المدعو "بن جفير" الذي يعتدي على حقوقنا الأساسية من ماء وخبز بالعصيان العام في كافة السجون؛ وصولًا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام في الأول من شهر رمضان القادم، والذي سيكون مطلبه الأساس حريتنا وليس تحسين شروط حياة بات السجان يتفنن في تنكيدها، وحكومة تشرع قوانينها لإنهاء حياتنا.

رابعًا: ندعو شعبنا بكل قواه وقادته لإسنادنا بكل المستطاع حتى يتم تحقيق مطلبنا بالحرية والكرامة، وأن يجعل من كل يوم جمعة جمعة غضبٍ وإسنادٍ لنا في كافة ساحات الوطن ونقاط التماس.

التحية لأهلنا في حوارة
الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى
الحرية والكرامة لأسرانا الأبطال

لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة

الإثنين 7 شعبان 1444هـ
الموافق لـ 27 فبراير 2023م