غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هل يُستبعد صنداونز من دوري أبطال إفريقيا بسبب المنشطات؟

صن داونز
شمس نيوز -وكالات

تصدر ماميلودي صنداونز ترتيب المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا بـ7 نقاط، بعد الفوز في الجولة الأولى على الهلال السوداني بهدف نظيف، والانتصار العريض على القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة بالجولة الثانية، كما تمكن الفريق الجنوب إفريقي من خطف التعادل ( 2/2 ) ضد الأهلي في المباراة التي جمعتهما على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

أشارت بعض التقارير الصحفية ، إلى إيجابية تعاطي لاعب في صفوف صنداونز مادة مخدرة، قبل انطلاق دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأوضحت أن اللاعب كان غائبًا عن صفوف الفريق في أخر 3 مباريات بدور المجموعات، في بطولة دوري أبطال إفريقيا ضد الهلال السوداني والقطن الكاميروني والأهلي المصري على الترتيب.

ونوهت إلى أن رولاني موكوينا، المدير الفني لفريق صنداونز أُضطر لتعديل تشكيل الفريق في دور المجموعات بعد نتيجة الاختبار المفاجئة التي أُرسلت للفريق.

وأكدت المصادر أن اللاعب قد تم استبعاده لأسباب غير متعلقة بكرة القدم والأمور الفنية والبدنية، كما أنه يمتلك تاريخًا معروفًا بتعاطي المخدرات.

ولم ترغب إدارة صنداونز في الإدلال بأي تعليق حول حقيقة نتيجة التحليل كما رفض وكيل اللاعب التعليق.

إيقاف 3 لاعبين من جنوب إفريقيا بسبب تعاطي المُخدر

مُنع المدافع الجنوب إفريقي السابق مبوليلو مابيزيلا، من ممارسة كرة القدم لمدة6 شهور بعد أن ثبت تعاطية المخدرات أثناء تواجده في صفوف صنداونز عام 2006.

كما تم منع لاعب بينوني بريمير السابق، ماسيكوليلي ماي، و نجم خط وسط أورلاندو بايرتس السابق، تانداناني نتشو مايلو من ممارسة كرة القدم بسبب تعاطي المخدر.