غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الفصائل الفلسطينية تبارك انتخابات الجهاد الإسلامي

انتخابات الجهاد الإسلامي 2023
شمس نيوز - غزة

هنأت الفصائل الفلسطينية اليوم الأحد، حركة الجهاد الإسلامي بنجاحها في انتخابات أعضاء مكتبها السياسي وانتخاب أمينها العام أ. زياد النخالة "أبو طارق" لولاية ثانية.

وأكدت الفصائل على أن انتخابات حركة الجهاد الإسلامي تعكس توحدها وديمقراطيتها، وأنها ستبقى رافعة للمقاومة. 

لجان المقاومة الشعبية

هنأت لجان المقاومة في فلسطين صباح اليوم الأحد، حركة الجهاد الإسلامي لنجاحها في انتخاب أمينها العام وأعضاء مكتبها السياسي الجديد. 

و أكدت خلال تصريح صحفي وصل "شمس نيوز" على أن نجاح العملية الديمقراطية والشورية تؤكد على تماسك ووحدة حركة الجهاد وتشكل رافعة للحركة في مواجهة مخططات ومؤامرات العدو الصهيوني التي تستهدف قضيتنا الوطنية.

وأشادت لجان المقاومة في فلسطين  بعمق العلاقة الأخوية بين حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري سرايا القدس  ولجان المقاومة وألوية الناصر صلاح الدين التي تجسدت في ميادين المقاومة والجهاد ورسختها وحدة الدم في ميدان المقاومة , عبر سلسلة من العمليات الفدائية المشتركة.

كما تمنت الجان لحركة الجهاد الإسلامي دوام التقدم والتطور والتفوق والرقي ويدا بيد من أجل تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والعودة.

يذكر أن حركة الجهاد الإسلامي انتخبت اليوم أعضاء مكتبها السياسي الجديد كما قامت بانتخاب أ. زياد النخالة أمينًا عامًا لها لولاية ثانية. 

حركة المقاومة الشعبية

كما باركت  حركة المقاومة الشعبية في فلسطين اليوم الأحد، انتخابات  قيادة المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وتمنت الحركة في تصريح لها وصل "شمس نيوز" لقيادة المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي مزيداً من التقدم والنجاح في خدمة شعبهم وقضيتنا العادلة ورفعة المقاومة.

وختمت الحركة تصريحها بسؤال الله عز وجل أن  يعين القائد المجاهد أبو طارق وإخوانه على حمل الأمانة موضحةً أنهم أهل لها، وأن يواصلوا طريق الجهاد والمقاومة حتى تحقيق تطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال.

حركة حماس

فيما هنأت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، حركة الجهاد الإسلامي أميناً عاماً ومكتباً سياسياً وكوادر ومناضلين، بخالص التهنئة والتبريكات بمناسبة إنجاز انتخابات المكتب السياسي للحركة، داعين الله تعالى لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم النضالية نحو تحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والعودة.

وقالت حماس: "إننا وإذ نبارك للأخ المجاهد زياد النخالة تجديد إخوانه الثقة به أميناً عاماً لولاية ثانية، لنعرب عن اعتزازنا بالعلاقة مع الإخوة في حركة الجهاد الإسلامي من خلال تعزيز العمل المقاوم المشترك والتنسيق الدائم والمثمر في دعم صمود ونضال شعبنا في مواجهة الكيان الصهيوني".

وأكدت حماس أنها ماضية إلى جانب حركة الجهاد الإسلامي على ذات الدرب حتى دحر الاحتلال عن أرضنا وتحرير أسرانا ومقدساتنا.