غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بسمة أمل تطلق باص الأمل2 لنقل المرضى من غزة للضفة

باص الأمل2.jpg
شمس نيوز -غزة

ذكرت جمعية أبو العافية بالتعاون مع مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان أنهما تساهمان بتوفير باص يوميا لنقل المرضى من معبر بيت حانون/ إيرز لمشافي الضفة الغربية والقدس بشكل يومي للتخفيف عن معاناة مرضى غزة المحولين للعلاج خارج قطاع غزة.

وقال رئيس الجمعية وليد أبو العافية إنه يولي اهتماما كبيرا بالتخفيف عن المصاعب التي تواجه مرضى السرطان خلال سفرهم للعلاج في مشافي الضفة والقدس.

وأضاف: تبلغ تكلفة المواصلات بين غزة والقدس لكل مريض والمرافق ذهابا وإيابا 300 شيكل وهذا ما يصعب عملية خروج بعض المرضى بسبب أوضاعهم المالية الصعبة.

من جهته، أوضح محمود النيرب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان أن هذه المبادرة تخفف بشكل كبير من الأعباء والمصاعب التي تواجه مرضى قطاع غزة المحولين للعلاج بالخارج وأنه يأمل من باقي الجميعات والمؤسسات ذات العلاقة بالمساهمة والمبادرة بمثل هذه المساهمات التي تساعد المرضى خلال علاجهم والتخيف عنهم الأعباء المالية.

وقدم محمود النيرب، شكره لمدير عام مؤسسة بسمة أمل، سامي الجوجو وطاقم المؤسسة على جهودهم المبذولة ووقوفهم بجانب المرضى، كما وقدم شكره لجمعية أبو العافية للتعايش ولرئيس الجمعية وليد أبو العافية على هذه المبادرة التي سيكون لها أثر كبير للتخفيف عن المرضى.

يذكر أن مؤسسة بسمة أمل تقدم خدمات للمرضى تتمثل في برنامج الخدمات الصحية ويتكون من: (العيادات الطبية الاستشارية- وحدة الصحة النفسية- وحدة التغذية الصحية-ووحدة العلاج الطبيعي والرياضة)، وعدد من البرامج الأخرى