غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور مسيرات في غزة دعما لجنين ومقاوميها

مسيرات بغزةjpeg
شمس نيوز -غزة

شارك آلاف المواطنين في قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، بمسيرات ووقفات تنديدا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في جنين، ودعمًا للأسرى في سجون الاحتلال

وجاءت المسيرات والوقفات بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية ولجنة الأسرى، تحت شعار "مسيرات الغضب" للتنديد بجريمة الاحتلال والمجزرة التي ارتكبت في جنين، والتي راح ضحيتها ستة شهداء وأكثر من ستة وعشرين جريحًا، بينهم إصابات خطيرة.

وأكدت "القوى" وقوفها والتفافها حول قضية الأسرى، بالتزامن مع استمرار خطواتهم النضالية لليوم الثاني والعشرين على التوالي، منددة بالهجمة الشرسة على مخيم جنين.

وأفاد مراسلنا، بأن المسيرات خرجت عقب صلاة العشاء من مختلف المساجد والساحات والميادين العامة، وتمركزت على مفترقات الطرق الرئيسية، وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا، كان آخرها مساء اليوم في جنين.

ففي مدينة غزة، شاركت الجماهير الغاضبة بمسيرة انطلقت من مفترق الاتصالات بحي الرمال غرب المدينة، وصولا إلى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب المدينة، رافعين علم فلسطين وصورا للأسرى ولافتات تحيي صمود الأسرى في وجه السجان وحكومة التطرف الفاشية بدولة الاحتلال.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع، نظمت مسيرة على دوار النجمة في المدينة، بينما في خان يونس أقيمت وقفة بمنطقة الظهرة في المعسكر، إضافة إلى مسيرات في مخيمات النصيرات والبريج وسط القطاع، وفي جباليا شماله.

وأكد مراسلنا أن المساجد صدحت بالتكبير تنديدًا بمجزرة جنين، ونصرة للأسرى الذين تمارس بحقهم أبشع أنواع التعذيب والتنكيل.

وألقيت خلال المسيرات والوقفات التضامنية والاحتجاجية، العديد من الكلمات من ممثلي لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، والتي أكدت تضامنها مع جنين، ومساندة لخطوات الأسرى النضالية فيما دعو أبناء شعبنا إلى الالتفاف حول قضية الأسرى التي تعتبر ثابتًا من الثوابت الوطنية.

image

WhatsApp Image 2023-03-07 at 9.57.58 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-03-07 at 10.19.31 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-03-07 at 10.19.32 PM.jpeg