غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حراك المعلمين يعلن استمرار الإضراب عن التدريس بالضفة

حراك المعلمين .. وقفة للمعلمين .. المعلمون بالضفة ينتفضون.jpeg
شمس نيوز - الضفة المحتلة

أعلن حراك المعلمين مساء اليوم، استمرار الإضراب المفتوح في المدارس الحكومية بالضفة الغربية المحتلة، والمستمر منذ أكثر من شهر.

وأكد الحراك في بيان له، استمرار الفعاليات من إضراب واعتصامات كما أعلن عنها في وقت سابق.

ولفت الحراك في بيانه، إلى عدم وجود ممثلين له في الميدان، قائلاً: "من جلس أو سيجلس من المعلمين مع أي مسؤول لا يمثل سوى نفسه ووجهات نظره، حتى وإن حمل مطالب الحراك".

وشدد الحراك على أن ما يتم الإعلان عنه في سماعات المساجد في بعض المحافظات، وما يتم تداوله عبر صفحات المدارس والمديريات، يمثل رؤية الاتحاد والحكومة ولا يعبر عن توجهات المعلمين المضربين.

وكان رئيس الوزارء محمد اشتية أعلن الخميس الماضي، عقب جلسة استثنائية للحكومة الالتزام بجميع الاتفاقيات الموقعة مع النقابات، وأن  النسب المئوية التي تم التوافق عليها اليوم هي جزء لا يتجزأ من الاتفاقيات، وستكون موجودة على القسيمة عند توفر الأموال.

ويتضمن قرار الحكومة صرف ما نسبته 5% علاوة طبيعة العمل للمعلمين، إلا أن المعلمين يصرون على تطبيق الاتفاق الموقع برعاية مؤسسات حقوقية وشخصيات ويتضمن صرف علاوة طبيعة العمل بنسبة 15%.

ويطالب حراك المعلمين بتشكيل نقابة ديمقراطية، ومهننة التعليم، وإضافة 15% على طبيعة العمل وصرف راتب كامل، وربط الراتب بغلاء المعيشة.