غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2023

دعاء رمضان (3).jpg
شمس نيوز

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2023، حثنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، على أهمية الدعاء في كل يوم من أيام شهر رمضان، لما يحمله من أجر عظي، لهذا وضعنا لكم متابعي وكالة "شمس نيوز" دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان.

كما ويتمنى لكم فريق "شمس نيوز" أن يتقبل الله منكم صالح الاعمال والطاعات وان يعينكم على قيام وصيام شهر رمضان المبارك، وخلال هذا الشهر نرفق لكم الأدعية اليومية في رمضان، لتشاركوها مع احبائكم وأصدقائكم وأقربائكم.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2023

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النبي صلى الله عليه وسلم:
” اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، واَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا والْهَفَواتِ، ولا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالآفاتِ، بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ”.


ثواب هذا الدعاء
“مَنْ دَعَا بِهِ فَكَأَنَّمَا صَامَ مَعَ النَّبِيِّينَ والشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ”.

ومن الادعية المحببة للصائم:

*اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.

*اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

*اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.

*اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

*اللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

*اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.