غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الفصائل الفلسطينية تنعى شهداء جنين وتؤكد أن جذوة المقاومة مستمرة

شهداء جنين.jfif
شمس نيوز - الضفة المحتلة

نعت فصائل المقاومة الفلسطينية، شهداء جنين الذين ارتقوا إثر عملية اغتيال جبانة نفذتها قوات إسرائيلية خاصة، اقتحمت مدينة جنين، عصر اليوم.

وأكد المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية، طارق عز الدين، أن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمن هذه الجريمة الجبانة بحق مقاتلي ومجاهدي شعبنا في جنين، محملًا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الجريمة.

وقال عز الدين، في تصريحات صحفية: "نقول لهذا المحتل المجرم لا تفرح بفعلتك كثيراً، فشهداؤنا في الجنة، وهذا أسمى أمانينا، ولكنك ستندم كثيراً لأن مقاومتنا لن تترك دماء قادتنا الشهداء وستثأر لهم بكل قوة".

من جهته، أدان المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، جريمة الإرهاب الجديدة التي تُنفذها حكومة القتل والإجرام بحق أبنائنا في جنين.

وأوضح الحايك، أن الاحتلال لا يزال يعتقد أنه يستطع حسم الصراع بارتكاب المجازر وفرض الحلول الأمنية، محمَّلاً  الاحتلال  مسؤولية حماقاته وردات فعل الشباب الفلسطيني.

ودعا المجتمع الدولي إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني كما ينص القانون الدولي.

كما زفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، شهداء مجزرة جنين الذين ارتقوا بعد عملية اغتيال جبانة نفذتها قوات خاصة إسرائيلية اليوم.

ونعت "كتائب القسام" الشهداءَ: "الشهيد القائد يوسف شريم قائد كتائب القسام في جنين، والشهيد القائد نضال خازم قائد قوة البهاء في سرايا القدس كتيبة جنين، والشهيد الطفل عمر عوادين، والشهيد لؤي الزغير".

وأكدت أن هذه التضحيات الجسام لا ولن تذهب سدى، وأن الاحتلال الغاشم سيدفع فاتورة هذه الدماء، وستبقى المقاومة هي الخيار الأوحد للشعب الفلسطيني.

ودعت أحرار وشرفاء شعبنا الفلسطيني إلى الالتفاف حول المقاومة ودعمها بكافة الوسائل حتى كنس هذا المحتل عن أرضنا الطاهرة، مشددةً على أن "جنين ستبقى كما عهدتموها بأبطالها لن تحيد عن هذا الطريق بإذن الله تعالى".

بدورها، نعت حركة المجاهدين الفلسطينية، "بكل فخر واعتزاز الشهيد القائد في سرايا القدس نضال خازم، والشهيد القائد في كتائب القسام يوسف شريم، والشهيد الطفل عمر عوادين، الذين ارتقوا بعملية اغتيال جبانة نفذتها قوات الاحتلال في جنين الثورة والمقاومة".

وأكدت "حركة المجاهدين"، أن جريمة الاغتيال الجبانة للمقاومين الأبطال وسط مخيم جنين لن تذهب هدراً، وستبقى دماء الشهداء الأبطال أيقونة النصر والتحرير.

وشددت على أن الرد على هذا الفعل الإجرامي هو بإشعال جذوة المقاومة في كافة أرضنا المحتلة؛ حتى تحقيق الخلاص الشامل ودحر الاحتلال عن كامل ترابنا المقدس.

من ناحيتها، أدانت الجبهة الديمقراطية جريمةَ اغتيال عدد من الشبان وإصابة عدد آخر في جنين.

وأوضحت "الديمقراطية" أن ما يخطط الاحتلال له في الاجتماع الأمني في شرم الشيخ من ترتيبات أمنية، هو للتغطية على جرائمه وعدوانه الهمجي على شعبنا ومحاصرة المقاومة الشعبية والمسلحة وخنقها واجتثاثها.

وفي السياق ذاته نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة شهداء جنين الأبطال، الذين ارتقوا في عملية اغتيال جبانة أقدم عليها الاحتلال الصهيوني في جنين، مؤكدة أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً وسيدفع الاحتلال الثمن غالياً.

وشددت الجبهة على أن دماء الشهداء التي تنزف كل يوم، تزيد من فاتورة المواجهة مع الاحتلال، وتثبت إصرار شعبنا وصموده اللامتناهي على الاستمرار وتبني المقاومة فكراً وخياراً استراتيجياً في مواجهة المحتل.

وقالت: "إن الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا ومقاومينا سيكون بتصعيد المقاومة عبر الاشتباك مع العدو في كل مناطق الاشتباك وستتحول مخيمات وقرى الضفة الى بركان هادر لن يخمد وأن مسيرة نضال شعبنا مستمرة حتى التحرير والعودة".