قائمة الموقع

"فتح الانتفاضة": مشاركة السلطة باجتماع شرم الشيخ تجاوز وطني خطير

2023-03-18T18:04:00+02:00
فتح الانتفاضة
شمس نيوز -غزة

أكدت حركة فتح الانتفاضة، اليوم السبت، على أن اجتماع مسار العقبة- شرم الشيخ مرفوض وطنيا وشعبيا وتجاوز وطني خطير . 

واستنكرت الحركة في بيان وصل " شمس نيوز " أن يصب مسار العقبة- شرم الشيخ في خدمة مصالح شعبنا، موضحة أن هذه الروايات المغشوشة والمختلقة تكشفها حمامات الدم ومسلسل الجرائم اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال.

وشددت على أن الاجتماع يستهدف المقاومة المتصاعدة في الضفة والقدس وأنه لا يمكن القبول بمشاركة السلطة أو السكوت عنها وأن الخطط الأمنية المطروحة في الاجتماع تشكّل غطاء لسياسات الاحتلال وتستهدف الشعب ومقاومته.

كما واعتبرت أن اجتماع شرم الشيخ وما سبقه من تفاهمات في اجتماع العقبة لم يكن إلا غطاءً وتستراً على حكومة الاحتلال، مشيرة إلى أن مجزرة جنين شكلت صفعة لكل الذين كانوا يعملون على التحضير لاجتماع شرم الشيخ، ويروجون له ويدعونه واجباً وطنياً لدرء مخاطر الأعمال العدوانية لإسرائيل.

وختمت فتح الانتفاضة بيانها بمطالبة ونطالب السلطة الفلسطينية بـالتراجع عن هذا المسار ورفض التعاطي معه ومع الخطط الأمريكية، نحذر من تداعيات الاجتماع.

وكانت السلطة الفلسطينية، قد أكدت يوم الأربعاء الماضي حضورها الاجتماع المقرر يوم الأحد 19 آذار/ مارس الجاري، بمشاركة "إسرائيلية"،مصرية، أردنية، ورعاية أمريكية.

يذكر أنه في الـ26 شباط/فبراير الماضي، عقدت "قمة العقبة" الأمنية، جنوبي الأردن، لمناقشة خطة أمنية أمريكية لخفض التوتر في الضفة الغربية المحتلة قبل حلول شهر رمضان.

وإلى جانب الأردن، شارك في القمة ممثلون عن السلطة الفلسطينية و"إسرائيل" والولايات المتحدة ومصر، في ظل توتر شديد تشهده الضفة الغربية المحتلة، بما فيها مدينة القدس.

اخبار ذات صلة