غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نقابة مربي الدواجن تلوح عبر "شمس نيوز" بخطوات تصعيدية قادمة.. "أوقفوا المهزلة"!

مربو الدجاج.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

من جديد أعادت نقابة مربي الدواجن والإنتاج الحيواني في قطاع غزة، رفع الصوت عاليًا في وجه الجهات الحكومية لإنقاذ المزارعين، وإيقاف كل الإجراءات غير السليمة التي يعانون منها.

رئيس النقابة مروان الحلو، ناشد الجهات الحكومية في قطاع غزة، والضفة الغربية للعمل على إيجاد حل للديون المتراكمة على المزارعين، بدلًا من ملاحقتهم واعتقالهم في كل الأوقات.

وقال الحلو لـ"شمس نيوز": "خلال الأيام المقبلة، وتحديدًا بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، سنعمل على العديد من الخطوات التصعيدية، وتحت خيمة القانون للمطالبة بحقوقنا، وحقوق المزارعين".

وأضاف "المزارع كان حاضنة شعبية للمواطنين والمقاومين خلال العدوانات المتكررة على قطاع غزة، إذ يعمل المزارع بتوفير الدجاج والبيض لهم رغم كل المخاطر التي تلاحقه".

وأشار إلى أن للمزارع قيمته واحترامه بين الناس؛ لا أن يلاحق كمرتكبي المخالفات القانونية والمجرمين، فهو ليس سارقًا أو كاذبًا، إنما تكبد خسائر مادية فادحة جراء العدوان والمنخفضات، قائلًا: "لذلك المطلوب حماية المزارع ورفع القبعة له".

وأوضح أن إجمالي الديون المتراكمة على المزارعين نتيجة الأضرار من المنخفضات والعدوانات بلغت نحو 300 مليون شيكل، مبينًا أن هذا المبلغ راكم الديون على المزارعين لدى شركات الأعلاف.

وختم الحلو حديثه "المزارع مطحون أكثر من المواطن، المواطن عند ارتفاع سعر كيلو الدجاج أو طبق البيض يجد الكثير من الحلول؛ ليعود إلى سعره الطبيعي، بينما المزارعين مرهقين بالديون دون أي حل".