غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مواطن من بيرزيت يقتل طليقته طعنا بآلة حادة

شمس نيوز/رام الله

أقدم مواطن فلسطيني من سكان بلدة بيرزيت شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية على قتل طليقته، طعنا بآلة حادة، اليوم الأحد (4/5).

وقالت مصادر صحية فلسطينية، إن المواطنة صابرين عياد (28 عاما) لقيت مصرعها، طعنا بأداة حادة اليوم، على يد طليقها في بيرزيت. 

وجاء في بيان للعلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أنه تم إلقاء القبض على المتهم بالطعن وضبط أداة الجريمة، فيما تم نقل المواطنة المقتولة إلى مجمع فلسطين الطبي، حيث فارقت الحياة نتيجة لإصابتها الخطرة.

وأضاف البيان أن الشرطة فتحت تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادث.

واستنكر المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، الجريمة التي أودت بحياة المواطنة عياد، وذلك خلال اجتماع عقده برئاسة رئيس المجلس، رئيس المحكمة العليا الشرعية الشيخ يوسف، لبحث تداعيات مقتل المواطنة.

وأضاف المجلس أن للإنسان حقا في الحياة وأن الإسلام حرم الاعتداء عليها، واعتبر القتل بغير حق من الكبائر وشرع القصاص في الإسلام لرد أي شكل من أشكال الاعتداء على الحياة الإنسانية، وتوعد عليه فاعله بالغضب واللعنة، مطالبا بإنزال أقسى أنواع العقوبات بمرتكب جريمة القتل.

وجدد المجلس مطالبته بتوفير الحماية الأمنية  اللازمة من قبل جهات الاختصاص للمحاكم الشرعية، حفاظا على سلامة الموظفين والمراجعين.