غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور دعاء اليوم الرابع والعشرين 24 من رمضان 2023

دعاء رمضان (3).jpg
شمس نيوز -

دعاء اليوم الرابع والعشرين 24 من رمضان 2023، يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك يعتبر من أيام العشر الأوائل من ذي الحجة، وهو يوم مهم جداً في هذه الأيام، ففيه مناسبات عديدة منها:

1- وفاة الإمام الباقر (عليه السلام): وُلد الإمام محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليهم السلام) في الثامن من شهر رجب، وتوفي في الرابع والعشرين من شهر رمضان سنة 114 هـ. وقد كان الإمام الباقر (عليه السلام) من أعظم الأئمة في التاريخ الإسلامي، فقد كان مشهوراً بعلمه وحكمته وتعاليمه الدينية الرائعة.

2- فتح مكة: وفي هذا اليوم انتصر المسلمون في فتح مكة، حيث دخل النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى مكة ودمر الأصنام وأعلن الإسلام دين المدينة.

3- ذكرى نزول الوحي على النبي محمد (صلى الله عليه وسلم): وفي هذا اليوم نزلت عليه السلام آية "اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً" [المائدة:3]، والتي أكدت على إتمام الدين الإسلامي وكماله.

دعاء اليوم الرابع والعشرين 24 من رمضان 2023

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم:" اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وأَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِيكَ، بِأَنْ أُطِيعَكَ ولَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ ".

ثواب دعاء اليوم الرابع والعشرين: "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ بِعَدَدِ كُلِّ شَعْرَةٍ عَلَى رَأْسِهِ وَ جَسَدِهِ أَلْفَ خَادِمٍ، وَ أَلْفَ غُلَامٍ كَالْيَاقُوتِ وَ الْمَرْجَانِ" .

الحمد لله الذي جعلنا من المؤمنين وأنعم علينا بشهر رمضان، وجعلنا من الذين يستغفرون فيه ويتوبون إليه، وأسأل الله أن يتقبل منا صيامنا وقيامنا في هذا الشهر الكريم.

اللهم إني أسألك في هذا اليوم الكريم، أن تحفظ لي نعمتك علىَّ، وتمنحني صحة وعافية، وتزيدني في عمل الخيرات، وترفع درجتي في الدنيا والآخرة، وتحرسني من كل سوء ومكروه، وتحفظ لي عائلتي وأحبتي.

دعاء اليوم الرابع ةالعشرين 24 من رمضان 2023 (2).jpg
 

ومن الادعية المحببة للصائم في يوم 24 من رمضان:

*اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.

*اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

*اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

*اللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

*اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيى فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.

دعاء اليوم الرابع ةالعشرين 24 من رمضان 2023 (1).jpg