غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

بالفيديو والصور دعاء اليوم التاسع والعشرين 29 من شهر رمضان 2023

دعاء.png
شمس نيوز

دعاء اليوم التاسع والعشرين 29 من شهر رمضان 2023، فيما يلي مقالة مطولة عن دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، والذي يعد من الأدعية الهامة والمشهورة في هذا الشهر الكريم.

أولاً: مقدمة يعد الدعاء من أهم العبادات التي يقوم بها المسلمون، فهو المرادف الحقيقي للعبادة، والذي يجمع بين الخضوع والتواضع.

وثانيا: الدعاء سلاح المؤمن وصلة الاتصال بين العبد وربه لذا نضع بين ايديكم ادعية شهر رمضان المبارك منذ اليوم الأول حتى اليوم الأخير لتنالوا الاجر من الله عز وجل.

وضعنا لكم متابعي وكالة "شمس نيوز" دعاء اليوم التاسع والعشرين 29 من رمضان 2021، لتنالوا الأجر العظيم والثواب من الله عز وجل، والدعاء يجعل المسلم أقرب إلى ربه، فهو سلاح المؤمن، والطريقة التي يتصل بها مع خالقه سبحانه وتعالى، ففي شهر رمضان سنقدم لكم أدعية شهر رمضان 2021.

دعاء اليوم التاسع والعشرين 29 من شهر رمضان 2023

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِى صلى الله عليه وسلم: "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِى لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِى كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِى وَ حُطَّ عَنِّى الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ". ثواب الدعاء "مَنْ دَعَا بِهِ بُنِى لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ فِى الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ وَ الزُّمُرُّدِ وَ اللُّؤْلُؤِ ".

دعاء اليوم التاسع والعشرين 29 من رمضان (1).jpg
دعاء اليوم التاسع والعشرين 29 من رمضان (2).jpg
 

-أدعية محببة للصائم في اليوم 29 من رمضان:

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء ، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك ، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .

اللهم إنا نسألك في هذه الليلة العظيمة يا الله يا من وسعت رحمته كل شيء أن تكشف عنا وعن العالمين الضر، وأن تقينا كل مكروه وشر، وأن تحفظ علينا أمننا وسلامتنا، وأن ترزقنا طمأنينة الصلة بك، وأن تردنا إليك ردا جميلا؛ إنك يا ربنا علىٰ ما تشاء قدير.

اللهم إنا نتوسل إليك، في هذه الليلة العظيمة، باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم أن تتقبل صيامنا وقيامنا وصلاتنا وصالح أعمالنا، ونسألك أن تفرّج عنا وتعافنا وتعفو عنا.