قائمة الموقع

بالفيديو والصور دعاء اليوم الثلاثين 30 من رمضان 2023

2023-03-22T16:47:00+02:00
دعاء رمضان (2).jpg
شمس نيوز

دعاء اليوم الثلاثين 30 من شهر رمضان 2023، يعد دعاء اليوم الثلاثون من رمضان من الأدعية العظيمة والتي ينبغي للمسلم أن يحرص على الدعاء بها في هذا اليوم المبارك، حيث يتم الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

ويعتبر هذا الدعاء من الأدعية الشريفة التي وردت في السنة النبوية الشريفة، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: "مَنْ صَامَ رَمَضَانَ ثُمَّ أَتْبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ، كَانَ كَصِيَامِ الدَّهْرِ، وَمَنْ صَامَ رَمَضَانَ ثُمَّ أَتْبَعَهُ يَوْمَ عَرَفَةَ، كَانَ كَصِيَامِ السَّنَةِ".

دعاء اليوم الثلاثون من رمضان هو من أهم الأدعية التي ينبغي على المسلم أن يتعلمها ويحفظها، حيث يعتبر هذا الدعاء من الأدعية الشهيرة والمستحبة في هذا الشهر الفضيل، ويتميز بأنه يحتوي على معاني كثيرة ومهمة تساعد المسلم على الاتصال بالله عز وجل، وتدعوه إلى الصلاح والتوبة والرجوع إلى الله.

يتضمن هذا الدعاء العديد من الكلمات والعبارات التي تدعو إلى الاستغفار والتوبة والعفو، ويتميز بأنه دعاء مختصر وسهل الحفظ والتكرار. ومن أهم الأسباب التي تجعل هذا الدعاء مهماً هي أنه يتضمن التوبة والاستغفار.

دعاء اليوم الثلاثين 30 من رمضان 2023

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم:" اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ بِالشُّكْرِ والْقَبُولِ عَلَى مَا تَرْضَاهُ ويَرْضَاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالْأُصُولِ، بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ ".

ومن الادعية المحببة للصائم في نهار اليوم الثلاثين 30 من رمضان:

*اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.

*اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

*"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".

*"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".


 

اخبار ذات صلة